• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغزاوي : تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد لـ«البلديات» الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
2309
الغزاوي : تطبيق الهيكل التنظيمي الجديد لـ«البلديات» الشهر المقبل

قال وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي إن الوزارة ستباشر الشهر المقبل بتطبيق الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة.

 وبين الغزاوي في تصريح لـ "الدستور"أن الوزارة تهدف من وراء تطبيق الهيكل الجديد إلى تقليص الوقت والحد من الهدر والكلفة المالية المترتبة على البلديات والمواطنين على حد سواء عبر تنمية القدرات التشغيلية للوزارة والعاملين فيها في تقديم خدماتها للبلديات ومنتفعيها كافة ، فيما يهدف مشروع الإدارة البلدية في ظل اللامركزية إلى تعديل التشريعات والانظمة بما يتواءم مع مشروع اللامركزية ، وإعداد خطط استراتيجية ودليل حاجات محلية بمشاركة شعبية وقواعد بيانات شاملة للبلديات.
 
واشار الغزاوي إلى أن الهيكل التنظيمي للوزارة سيدخل حيز التطبيق خلال شهر إلى حين استكمال إجراءاته الرسمية ، لافتا إلى أنه في غضون أسبوعين سيتم إقرار الهيكل التنظيمي من قبل لجنة التخطيط التي تقوم بدورها برفعه إلى وزارة تطوير القطاع العام ، علماً بأن الوزارة باشرت بتطبيق نظام لقياس الاداء المؤسسي والمساءلة لموظفي الوزارة والبلديات والذي سيعمل على رفع كفاءة وفاعلية العمليات التشغيلية في القطاع البلدي.
 
تجدر الإشارة إلى أن خطة حكومة سمير الرفاعي التي عرضت أمام مقام جلالة الملك عبدالله الثاني تضمنت جملة من المشاريع التي تساهم بدورها في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال خطط شاملة تضمن آلياتها إيصال الخدمات الأساسية بكفاءة للمواطنين وصولاً إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات كما تعهدت حكومة الرفاعي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

تنظيم30-05-2010

أنا وغيري من المطلعين على الهيكل التنظيمي للوزارة :

1- لم يعرض الهيكل التنظيمي على لجنة التخطيط العليا للوزارة قبل اقراره وفقا للانظمة السائدة .

2- تسبب الهيكل التنظيمي الجديد الذي لم يتم اعداده بشكل علمي مدروس الى تشتت الموظفين وعدم معرفة كثير منهم لأماكن اعمالهم .

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.