• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقتحام المسجد الاقصى و عشرات الاصابات و100 معتقل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-07-28
889
اقتحام المسجد الاقصى و عشرات الاصابات و100 معتقل

  اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء اليوم المسجد الأقصى المبارك، لاخراج الشبان لمنع اعتكافهم بداخله واعتقلت الحارس فراس الرجبي.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والاعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة وانتشرت في بعض ساحاته، ثم داهمت المصلى القبلي والقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية باتجاه الشبان المتواجدين داخله.

وأضاف الدبس ان عدة شبان اصيبوا خلال اقتحام المصلى القبلي. 

وأضاف فراس الدبس أن قوات الاحتلال اعتقلت ما يزيد عن 100 فلسطينينا من المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامه مساءً وأن من بين الاعتقال حارس الأقصى خالد شروانة.

وأفادت مصادر من داخل الأقصى ان 15 مواطنا أصيب خلال اقتحام القوات للمصلى القبلي.

وأفاد شهود عيان أن من بين المعتقلين من الاقصى نساء، حيث تم اقتيادهن الى باب السلسلة، أما الشبان باتجاه باب المغاربة.

واضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابين ولم يقدم لهم العلاج حتى اللحظة، فيما تم نقل أحد الاصابات وهي بالرأس من قبل طواقم الاسعاف الاسرائيلية ونقلت عبر باب المغاربة الى سيارة الاسعاف.

من جهة ثانية هاجمت قوات الاحتلال المصلين في منطقة باب الاسباط بالقنابل الصوتية والاعيرة المطاطية عقب انتهاء الصلاة، علما ان قوات الاحتلال منعت الآلاف من الشبان الدخول الى الأقصى لاداء الصلاة فيه، وأضطر الشبان لاداء الصلاة في عدة مناطق في باب الاسباط، رفضا واحتجاجا على منعهم غير المبرر.

كما اندلعت مواجهات في حي وادي الجوز بين الشبان وقوات الاحتلال.

وكالة معا الفلسطينية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.