إغلاق مكاتب الجزيرة في الأراضي المحتلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-07
1364
إغلاق مكاتب الجزيرة في الأراضي المحتلة

  أعلن وزير اتصالات الاحتلال الاسرائيلي، أيوب قرة، الأحد، أن 'تل أبيب' قررت إغلاق مكتب قناة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها، مطالباً شركات توزيع البث بإلغاء بث القناة.


وأضاف قرة في تصريحات صحفية، أن القرار 'استند إلى إغلاق دول عربية سنية معتدلة مكاتب الجزيرة لديها وحظر عملها'، في إشارة إلى دول حصار قطر الأربعة.

وكانت دول الحصار، المتمثلة بالسعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد قدّمت قائمة مطالب من 13 مطلباً إلى الدوحة بغرض تنفيذها لرفع الحصار عنها؛ منها إغلاق قناة الجزيرة؛ الأمر الذي رفضته قطر.

وكان قرة قد أعلن في 31 يوليو الماضي، أن 'الإحتلال الإسرائيلي' بدأ الخطوات العملية لإغلاق مكتب شبكة الجزيرة فيها، مضيفاً في مقابلة مع الإذاعة العبرية: 'أستشير حالياً القسم القانوني في الوزارة، وأجري اتصالات مع هيئة البث الفضائي وعبر الكوابل لوضع قانون لإغلاق استوديو شبكة الجزيرة'.

واتهم بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال السرائيلي الجزيرة بالتحريض على أحداث العنف الأخيرة في القدس، و أنه سيعمل على غلق مكتب شبكة الجزيرة وهو ما يتوافق مع مطالبة دول عربية بإغلاقها وإلغاء بثها.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.