• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وسط مراهنات بشعورهم بالملل ونسيان حقوقهم..موظفو atv يواصلون اعتصامهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-10
1436
وسط مراهنات بشعورهم بالملل ونسيان حقوقهم..موظفو atv يواصلون اعتصامهم

اعتصم موظفو محطة atv المفصولون اليوم في مجمع النقابات المهنية بالشميساني، احتجاجا على فصلهم. واليوم هو العاشر الذي يواصل فيه مفصولو القناة سلسلة خطواتهم واعتصامهم الاحتجاجي للمطالبة بضمان وظائفهم وحقوقهم في المحطة، المتعثر إطلاقها منذ أربع سنوات.

 وكلفت نقابة الصحافيين مستشارها القانوني المحامي محمود طبيشات برفع دعوى فصل تعسفي ضد مجموعة المركز العربي للاستثمار للبث الفضائي للمطالبة بحقوق 172 عاملا سابقا لدى المحطة تم فصلهم فصلا تعسفيا وذلك وفق رئيس لجنة موظفي تلفزيون atv وليد عطيات.
 
واعتصم ما يزيد على 100 شخص لليوم العاشر على التوالي منذ فصلهم في الاول من اذار الحالي امس امام مبنى المحطة الواقعة خلف مجمع جبر التجاري احتجاجا على تسريحهم من وظائفهم تسريحا تعسفيا من قبل ادارة مجموعة المركز العربي.
 
وأكد رئيس لجنة موظفي تلفزيون atv وليد عطيات ل¯ العرب اليوم ان نقابة الصحافيين تكفلت برفع دعوتين لجميع الزملاء المفصولين الاعضاء وغير الاعضاء من دون استثناء مشيرا ان الدعوى الاولى عمالية للمطالبة بثلاثة اشهر مترتبة على القناة عن اشهر كانون الاول وكانون الثاني وشباط والثانية دعوى الفصل التعسفي تم عمل التوكيلات اللازمة على ان تستكمل لباقي الزملاء.
 
واوضح عطيات ان الزملاء المفصولين بدأ يتشكل لديهم شعور بأن الاطراف تراهن على ان يمل الزملاء الاعتصام وبالتالي نسيان مطالبهم مشيرا ان لا ادارة المحطة ولا الحكومة تحدثت اليهم خلال اليومين السابقين باستثناء نقابة الصحافيين التي تكفلت برفع الدعوتين على نفقتها الخاصة لجميع الزملاء.
 
ونوه ان المفصولين لا زالوا بانتظار حل لمشكلتهم نتيجة الدراسة التي وعد بها رئيس الوزراء سمير الرفاعي نقيب الصحافيين في وقت سابق, بعدما كلف وزير العمل د.ابراهيم العموش دراسة ملف الزملاء المعتصمين وامكانية معالجة امورهم في القطاع الحكومي.
 
وبدأت مشكلة الزملاء المفصولين من محطة تلفزيون atv مع ادارة المحطة في شهر كانون الاول من العام الماضي, عندما خيرتهم ما بين امرين الاول اجازة من دون راتب او الفصل, وامام هذين الخيارين كان الموظفون يختارون اجازة بدون راتب لتفادي الفصل, كل شهر بشهر وفي حال عودة الموظفين إلى عملهم يتم تحييزهم مرة اخرى.
 
ونشأ خلاف بين الحكومة ومجموعة المركز العربي اثر ابلاغ الحكومة لمالك المحطة نيتها شراء المحطة حيث طلب الاخير مبالغ كبيرة جدا الامر الذي دعا الحكومة إلى اتخاذ قرار بصرف النظر الشراء بحسب تصريحات سابقة لوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال د.نبيل الشريف.
 
يذكر ان مجموعة المركز العربي تملك 78% من اسهم القناة و شركة العجائب التي تملك 13% من باقي اسهم القناة.
 
ويذكر ان عدد الزملاء المفصولين بلغ 172 موظفاً من اختصاصات المذيعين والمراسلين الصحافيين والمحررين والفنيين والمونتاج وغيرهم من المهن الاعلامية وتم فصلهم فصلا تعسفيا ابتداء من الاول من اذار الحالي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.