ناسا تؤكد وخبير أردني يرد على كذبة نهاية العالم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-10
1244
ناسا تؤكد وخبير أردني يرد على كذبة نهاية العالم

  أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وجود الكوكب المجهول X، الذي صدفَ وأنه يحمل معالم مُشتركة مع الكوكب الأسطورة الذي يُقال بأنه في يوم ما سيضرب الأرض ويُدمرها مُنهيًا حياة كل شيء عليها، وذلك مع حلول شهر سبتمبر القادم.

 
تُشير التوقّعات إلى أنّ هناك كسوف للشمس سيحدث في 21 من شهر أغسطس، ويقول البعض بأن هذا الكسوف هو أحد العلامات الوشيكة على قرب نهاية كوكب الأرض التي ستحصل بسبب قدوم ذلك الكوكب المجهول الذي يحمل اسم Nibiru وفقًا للأسطورة المتداولة.
الى ذلك قال خبير الفلك الأردني، عماد مجاهد، إن توقع اصطدام كوكب غامض في الأرض، ما سيؤدي إلى نهاية العالم، أمر خيالي، ولا يمت للعلم بصلة.
 
وأضاف مجاهد، إن كوكب "نيبيرو" الذي قيل، إنه سيصطدم بالأرض، هو كوكب خيالي، وهو موجود في الأساطير فقط.
 
وبيّن أن كاتبا بريطانيا، ربط كسوف الشمس الذي سيظهر فقط في أميركا الشمالية، خلال الشهر الحالي، مع ارتطام الكوكب الغامض بالأرض، وكل ذلك ليس له أي أساس علمي.
 
وأوضح مجاهد، أن الحديث عن ارتطام كوكب بالأرض، يتجدد في كل عام، دون الاستناد على الأسس العلمية، قبل ثبوت عدم صحة هذه الادعاءات.
 
وتابع أن كويكبا وحيدا، سيقترب من الأرض خلال الفترة القادمة، في تشرين الأول المقبل، يتراوح قطره بين 10-30 مترا، ولن يشكل خطورة على الأرض، لأنه لن يقترب أكثر من مسافة 60 ألف كيلو مترا عن كوكبنا.
 
وكان الكاتب البريطاني، ديفيد ميد، من إمكانية اصطدام الكوكب الغامض "نيبيرو" بالأرض، بحلول 23 أيلول المقبل.
 
ووفقا لنظرة "ميد" فإن كسوف الشمس الذى سيحدث في 21 آب الجاري، يشير إلى أن هذا الكوكب الذى لم يلاحظه العلماء من قبل، على وشك أن يصطدم بكوكبنا بحلول 23 أيلول المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.