• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبادرة في كاليفورنيا للانفصال عن الولايات المتحدة الأمريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-18
1077
مبادرة في كاليفورنيا للانفصال عن الولايات المتحدة الأمريكية

 - عرضت مجموعة من المطالبين بانفصال كاليفورنيا عن الولايات المتحدة مبادرة على المدعي العام للولاية أمس الخميس، في خطوة من شأنها أن تؤدي إلى انفصال الولاية في نهاية المطاف.

وتدعو المبادرة المقترحة من مجموعة تطلق على نفسها اسم ' فريق مبادرة التجمع الدستوري لكاليفورنيا' الى تعديل الدستور الأمريكي.

وطبقاً للمبادرة فإن الصيغة المعدلة للدستور يجب أن يكون لها 'مسار واضح ومعقول للولايات لتحقيق الاستقلال التام عن الولايات المتحدة إذا ما اختارت أي ولاية ذلك'.

وتقول المجموعة 'إن الولاية يجب أن تصبح مستقلة لأنها تعتقد أنها أصبحت غير ذات صلة في الانتخابات الرئاسية وأنها تحصل فقط على 75 سنتاً في التمويل الاتحادي مقابل كل دولار يدفعه المواطن في كاليفورنيا للضرائب كما 'تم الاستيلاء عليها بشكل غير ديمقراطي' من قبل الولايات المتحدة في عام 1846'.

ويحتاج النائب العام في كاليفورنيا كزافييه بيسيرا الآن إلى إعداد عنوان رسمي وملخص للمبادرة، قبل أن يتمكن المؤيدون من بدء جمع التوقيعات لطرح هذا الإجراء للتصويت في عام 2018.

وقالت صحيفة 'لوس أنجليس تايمز' أن هذا هو المسعى الرسمي الثالث الذى يتم الدفع به خلال هذا العام من أجل استقلال كاليفورنيا .

د ب أ

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.