• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالتفاصيل ....توفر 16 مقعد للطب البشري لابناء العاملين في وزارة الصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-08-22
1156
بالتفاصيل ....توفر 16 مقعد للطب البشري لابناء العاملين في وزارة الصحة

 اعلنت وزارة الصحة عن توفر 16 مقعدا للطب البشري خصصتها عدد من الجامعات الاردنية للوزارة استنادا الى الاتفاقيات المبرمة بين الجانبين .

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي ان هذه المقاعد في البرنامجين العادي والموازي المخصصة لابناء العاملين في الوزارة هي لغايات القبول فقط وعلى النفقة الخاصة للموظف.

واشار الى ان المقاعد موزعة على النحو التالي : خمسة مقاعد كلية الطب جامعة مؤته ، ثلاثة مقاعد كلية الطب الجامعة الهاشمية ، وثمانية مقاعد كلية الطب جامعة اليرموك خمسة منها على البرنامج العادي وثلاثة على البرنامج الموازي .

وطلبت الوزارة في تعميم اصدرته اليوم الثلاثاء الى ادارات الوزارة ومديرياتها للراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد الذين تنطبق عليهم اسس وشروط القبول المعمول فيها في الجامعات الاردنية وفق الحد الادنى لمعدلات القبول والمعتمدة من وزارة التعليم العالي تعبئة النموذج الذي اعدته الوزارة لهذه الغاية .

وحددت الوزارة يوم الخميس الموافق 7/9/2017 اخر موعد لاستقبال الطلبات وتسليمها الى مديرية الديوان العام في مبناها ولفتت الى انها لن تستلم اي طلب بعد هذا التاريخ.

وبين الازرعي ان الاختيار للحصول على هذه المقاعد سيكون تنافسيا حسب المعدل الاعلى للمتقدمين بالطلبات المستوفية للشروط .

وتشترط الوزارة ان يكون المتقدم للحصول على المقعد اردني الجنسية حاصل على الثانوية العامة الاردنية او شهادة معادلة لعام 2017 وتقدم بطلب رسمي للجامعات وحسب الاصول وان يكون الموظف على راس العمل ويرفق الوثائق الثبوتية المطلوبة.

واشار الازرعي الى ان ابناء العاملين في الوزارة الذين يحصلون على مقاعد طب بشري في الجامعات الاردنية عند اعلان القبول الموحد تستبعد طلباتهم المقدمة للوزارة لاعطاء الفرصة لابناء العاملين الذين لا يحصلون على مقاعد طب.

وطلبت الوزارة الى المتقدمين بطلبات للحصول على هذه المقاعد ارفاق الوثائق الثبوتية التالية مع الطلب ، وهي: صورة عن هوية الاحوال المدنية للطالب وصورة عن دفتر العائلة ، صورة عن كشف العلامات مصدق او المعادلة مصدقة ، وثيقة ان الموظف على راس عمله من مركز العمل، وصورة عن بطاقة القبول الموحد .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.