• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحج يجمع بين شقيقين بعد فراق دام 15 عاما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-02
2034
الحج يجمع بين شقيقين بعد فراق دام 15 عاما

  بعد فراق 15 عاما بين الأخوة 'سمير' و 'بشرى' بسبب العدوان الصهيوني وهجرة الأخ إلى استراليا، تفأجات حاجة فلسطينية من ذوي شهداء فلسطين في ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة بأخيها 'سمير' وهو يتكئ في مجلس مخيم الحجاج بمنى، وفاضت مشاعر الحاجة الفلسطينية 'بشرى' ولم تمتلك عبرتها محاولة الهرولة صوب أخاها.

وبدموع الفرح التي خالطها الحزن امتزجتا في عيون الأخوة بعد أن غيبتهم أهوال وويلات الحرب والمعارك جمعتهم مخيم حجاج برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للحج والعمرة بمشعر منى.

تقول 'بشرى' : لازلت أتذكر اللحظة الأخيرة التي جمعتني بأخي ، وكنت حريصة على ألا أنساها حيث استمريت أتذكرها بين الحين والآخر، والحمد لله اليوم وفي أول أيام عيد الأضحى المبارك وفي أطهر البقاع ، نجتمع أنا وشقيقي حاجين لله نلتقي ونرى بعضنا البعض من جديد.

من جانبه قال 'سمير' كدت أن أصل إلى مرحلة من اليأس أن أرى أختي، فالفضل لله ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن هيأ الحج والفرصة للم الشمل بيينا.

وأوضح أنه لم يكن هناك أي تنسيق بينه وبين أخته على آداء مناسك الحج قائلا:' طرت من الفرح و أن أسمع أن أختي في 'منى' وظللت طول ساعتين أبحث هنا وهناك على مخيمات برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة ذوي شهداء فلسطين على حرارة الشمس العالية .

ووختم حديثه بتقديم الشكر للقائمين على البرنامج وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والعاملين الذي بذلوا الجهد الكبير في الإتصال والبحث حتى وصلت إلى أختي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.