دوري المحترفين .. المعركة الأهم للفرق الأردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-05
1855
دوري المحترفين .. المعركة الأهم للفرق الأردنية

 تترقب جماهير كرة القدم الأردنية، انطلاق بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، في نسختها الـ "66"، والتي ستفتتح اعتباراً من بعد غد الخميس.

وتعتبر بطولة الدوري، المعركة الكروية الأهم لكافة الفرق الأردنية، فهي البطولة الأعرق والأكبر والأهم للفرق الساعية لحصد الألقاب.
ويشكل الظفر ببطولة الدوري التي انطلقت أول مرة عام 1944، أفضل أمنية لأي فريق، فهي تمنح بطلها فرصة تمثيل الأردن خارجياً، كما أن قيمة جائزتها تعتبر الأكبر، مقارنة مع البطولات المحلية الأخرى، حيث تصل إلى 120 ألف دينار أردني.
ويعتبر فريق الفيصلي أول من حصد اللقب، وآخر من فاز به، وهو الأكثر تتويجاً بها حيث استرد الموسم الماضي اللقب، ليرفع عدد مرات الفوز بكأسها إلى 33 مرة.
كما تحظى بطولة الدوري بالاهتمام الجماهيري الأكبر، فهي تقام وفق نظام الذهاب والإياب بمشاركة 12 فريقا، لذلك فإن حجم الإثارة والمنافسة والرغبة في حصد لقبها يلازم كافة مراحل البطولة.
وأقيمت بطولة دوري المحترفين 65 مرة، حيث ظفر بها الفيصلي 33 مرة، ويليه الوحدات 15 مرة، ثم الأهلي 8 مرات، والجزيرة 3 مرات، وفاز بها مرتين فريقي الرمثا وشباب الأردن، ونال لقبها مرة واحدة كلاً من فريقي عمان والأردن.
واحتكر الفيصلي والوحدات منذ منتصف الثمانينات من القرن الماضي الفوز بلقب بطولة الدوري، قبل أن ينجح شباب الأردن "حديث العهد" بوضع حد لذلك، عندما توج باللقب مرتين موسمي 2006 و2013.
وكان فريق الأهلي الذي يحتل المركز الثالث بعدد مرات الفوز بلقب الدوري، قد فاز بآخر لقب عام 1979، ولم يظفر به بعد ذلك، ويجتهد في السنوات الأخيرة إلى تطوير قدراته أملاً في استعادة اللقب من بعد غياب طويل.
كما أن فريق الجزيرة الذي ظفر باللقب 3 مرات، يعتبر من الفرق المرشحة بقوة للمنافسة على اللقب، حيث حل في الموسم الماضي وصيفا، ويتشوّق في الموسم الجديد لاستعادة اللقب بعدما توج به آخر مرة عام 1956.
ومنذ ثلاثة مواسم، تفتقد بطولة دوري المحترفين لهداف أردني، في ظل افتقاد الكرة الأردنية للهداّف الحقيقي، حيث توج بقائمة الهدافين في آخر ثلاثة نسخ للبطولة أجانب هم: السوري مارديك مارديكيان والليبي أكرم الزوي والسوري معتز الصالحاني , بحسب موقع كوورة.
وتفتتح لقاءات النسخة الجديدة من بطولة الدوري الخميس المقبل، بلقاء وحيد يجمع الحسين إربد وضيفه شباب العقبة على استاد الحسن بإربد.
وتقام الجمعة 3 مواجهات، فيستضيف الرمثا فريق منشية بني حسن على استاد الحسن بإربد، ويستقبل البقعة فريق الأهلي على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، فيما يضرب الفيصلي "حامل اللقب" موعداً مع الوافد الجديد فريق اليرموك على استاد عمان الدولي.
وتختتم مواجهات الأسبوع الأول السبت المقبل، فيواجه الجزيرة فريق شباب الأردن على استاد عمان الدولي، فيما يستضيف الوحدات فريق ذات راس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.