استقالة السعدي من الكنيست

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-09
775
استقالة السعدي من الكنيست

  أعلن النائب العربي في كنيست الاحتلال أسامة السعدي عن 'العربية للتغيير' في القائمة المشتركة، عن تقديم استقالته من الكنيست، مشيرا إلى أنه سيقوم في 18 الشهر الجاري بتقديم استقالته رسميا.

وقالت وكالة 'معا' الفلسطينية إن الإعلان عن الاستقالة جاء خلال مؤتمر صحافي عقدته القائمة العربية للتغيير في مدينة الطيبة، اعلنت فيه موقفها وقرارها النهائي من قضية التناوب والقائمة المشتركة.

وقال الدكتور احمد الطيبي: 'إن الحركة العربية للتغيير تقدم استقالة السعدي اليوم وبذلك هي تعود خطوة الى الوراء، لكنها ستتقدم ثلاث خطوات الى الامام'.

وأضاف 'أن العربية للتغيير لن تقبل باتفاقيات تناوب بعد الآن وانها حريصة جدا على بقاء القائمة المشتركة'.

وقال الطيبي: 'اسامة سيبقى في كل مكان وبدون منصب، ولديه عمل باق في الكنيست وقراءات تمهيدية، فنشاطاته ستبقى في كل مكان وكل منطقة وبلد، هناك اعضاء كنيست يختفون بعد استقالتهم، ولكن نحن سنبقى نعمل ونساعد مجتمعنا'.

ويأتي هذا الإعلان، بعد انتظار طويل لتنفيذ رزمة التناوب كاملة، والتي تنص على التناوب بين العربية للتغيير (أسامة السعدي) والحركة الإسلامية (سعيد الخرومي)، كما ينص على التناوب بين الجبهة (عبد الله أبو معروف) والتجمع الوطني الديمقراطي (جمعة الزبارقة).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.