• كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم

الاعصار ايرما يشتد مجددا ويبدأ باجتياح كوبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-09
1131
الاعصار ايرما يشتد مجددا ويبدأ باجتياح كوبا

  اعلن المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير في ميامي اليوم ان قوة الاعصار ايرما اشتدت مجددا الى الدرجة الخامسة القصوى ليل الجمعة.

وبدأ الاعصار المدمر 'ايرما' باجتياح جزيرة كوبا بعدما خلف خسائر بشرية ومادية جسيمة في العديد من جزر الكاريبي.

وقال المركز انه في تمام الساعة الثالثة بتوقيت غرينتش دخل الاعصار الضخم جزيرة كوبا من منطقة كاماغوي ارتسيبيلاغو.

ولم تكن عين الاعصار تبعد عن العاصمة هافانا سوى 190 كلم وعن مدينة ميامي الاميركية سوى 480 كلم.

ويتقدم الاعصار المدمر ترافقه رياح عاتية تصل سرعتها الى 260 كلم /ساعة باتجاه الغرب الأمر الذي يزيد من الاخطار المحدقة بولاية فلوريدا الاميركية التي تتوقع وصول الاعصار غدا او بعد غد وبحسب سرعة الرياح المصاحبة للاعصار.

وكان الاعصار ايرما قد اجتاح جزر الباهامس مساء أمس في المنطقة الجنوبية الشرقية للارخبيل ومر بسرعة كبيرة ناهزت 250 كلم بالساعة بحسب مركز الاعاصير الامريكي، ولم يتسبب بخسائر بشرية ولا بأضرار مادية كبيرة بل خلف اضرارا محدودة بحسب تقييم اولي للسلطات المركزية هناك.

وقال الخبير المحلي في الارصاد الجوية جيفري غرين ان الاعصار ادى الى سقوط اشجار وانقطاع اسلاك كهربائية واقتلاع اسطح، كما تسبب بفيضانات في جزيرة اكلينز التي كانت الاكثر عرضة له.

واضاف ان غالبية جزر الباهاماس تجنبت الاسوأ، 'ولكننا لم ننته بالكامل من المسألة'، مشيرا الى ان الرياح والامطار ستستمر في قسم من الارخبيل.

ومع انه لم يتسبب بخسائر كبيرة الا ان ايرما يبقى احد اقوى الاعاصير في تاريخ الباهاماس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.