اسرائيل تستغل حاجة الغزيين للسفر الى الاردن لاعتقالهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-12
657
اسرائيل تستغل حاجة الغزيين للسفر الى الاردن لاعتقالهم

  قال مسؤول فلسطيني ان سلطات الاحتلال تستغل حاجة اهالي قطاع غزة للسفر الى الاردن من اجل اعتقالهم واحتجازهم وابتزازهم.

وبين رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين و عضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة " عبد الناصر فروانة" ان سلطات الاحتلال حولت معبر بيت حانون "إيرز” إلى مصيدة لاعتقال السكان المدنيين من قطاع غزة.

واوضح في تصريحات ، الاثنين ، ان سلطات الاحتلال تستغل حاجة الناس للسفر عبر معبر إيرز لغرض العلاج أو التعليم أو التجارة أو المرور إلى الأردن، فتمنحهم تصاريح دخول ومن ثم تعمد إلى توقيفهم في المعبر واحتجازهم لساعات طويلة وأحيانا ابتزازهم واعتقال البعض منهم.

وكشف فروانة أن سلطات الاحتلال اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو 60 مواطنا من قطاع غزة وجميعهم من المدنيين، وأن جزء كبير من هؤلاء المعتقلين، كانوا قد اعتقلوا أثناء مرورهم من معبر بيت حانون "إيرز”، وأن تلك الاعتقالات شملت مرضى ومرافقين للمرضى وطلاب ونساء وتجار ورجال أعمال بالإضافة إلى موظفين في مؤسسات دولية.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأحد الماضي فضل مازن أبو حصيرة (27 عاما) من سكان مدينة غزة أثناء مروره عبر معبر بيت حانون "إيرز” بعد حصوله على تصريح للوصول إلى مستشفى المقاصد في القدس المحتلة لغرض العلاج حيث يعاني من التهابات حادة في ساقه اليمنى.

ويعتبر معبر إيرز الوحيد الذي تسمح فيه إسرائيل لنسبة ضئيلة جداً من سكان قطاع غزة، وضمن شروط صعبة، من السفر إلى الضفة الغربية والقدس أو الأردن، وسبق أن اشتكى الكثير منهم من تعرضهم للمضايقات والتأخير أو الابتزاز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.