• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة بريطانية: وليد الكردي يقيم في تشلسي.. والملك حسم الأمور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-16
2727
صحيفة بريطانية: وليد الكردي يقيم في تشلسي.. والملك حسم الأمور

 : سلّطت صحيفة التايمز البريطانية في عددها، السبت، الضوء على قضية رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الأردنية الأسبق، وليد الكردي، وطلب السلطات الأردنية من نظيرتها البريطانية تسليمه إياها على خلفية الحكم القضائي الصادر بحقّه.

وقال الكاتب المختص بشؤون الشرق الأوسط في الصحيفة ريتشارد سبينسر إن زوج الأميرة بسمة بنت طلال يقطن الآن وحيدا في منزله بمدينة تشلسي الانجليزية.

وأشار الكاتب إلى أن محكمة نمساوية كانت قد قامت بتجميد حساب بنكي خاص بوليد الكردي بناء على طلب الأردن، غير أن محكمة الاستئناف النمساوية قالت إنه "لا يوجد دليل على أن الأموال ناتجة عن أعمال مخالفة للقانون".

وأضاف إن حدّة الأوضاع زادت مؤخرا، وتحديدا لدى قيام السلطات الأردنية بإصدار إشعار أحمر إلى الانتربول، يطلب فيه اعتقال وليد الكردي (72 عاما)، وذلك في محاولة لجلب ومثوله أمام القضاء بعدما حُكم عليه غيابيا بالسجن لمدة 37 عاما بالإضافة لتغريمه مبلغ 275 مليون جنيه استرليني.

ولفت الكاتب إلى تصريحات الملك عبدالله الأخيرة خلال مقابلته مع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، والتي قال فيها إن القانون يجب أن يكون فوق الجميع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.