عاصفة جدل سياسي واجتماعي في الأردن بعد حفل مترف جدًا للفنان الإيطالي بوتشيلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-20
1008
عاصفة جدل سياسي واجتماعي في الأردن بعد حفل مترف جدًا للفنان الإيطالي بوتشيلي

 أثارت زيارة خاطفة وسريعة قام بها إلى عمّان المطرب الأوبرالي العالمي اندريا بوتشيلي عاصفة من الجدل السياسي والاجتماعي في الأردن، بعد الصدمة التي شعر بها الرأي العام، بسبب سعر التذاكر المرتفع جداً والقياسي لحفل يتيم أقامه النجم الإيطالي وسط ساحة الأعمدة في مدينة جرش.

أسعار تذاكر الحفل في بلد يعاني من أزمة اقتصادية حادة تراوحت بين 300 و700 دولار للتذكرة الواحدة، وفي يوم تنظيم الحفل بيعت بعض التذاكر بسعر 1000 دينار أردني في السوق السوداء.

الأحياء والقرى الفقيرة المحيطة بساحة مدينة جرش الأثرية اشتكت من الصخب والأزمة الخانقة التي نتجت عن هذا الحفل، خصوصا أن الحضور من الذين اشتروا التذاكر كانوا أثرياء العاصمة عمّان.

المبلغ الذي حصل عليه بوتشيلي نظير زيارة خاطفة وسريعة استمرت 12 ساعة فقط، حسب معلومات قالت صحيفة «القدس العربي» إنها موثوقة، وصل إلى 2.5 مليون دولار، فيما تمكنت الجهة المنظمة من بيع تذاكر بقيمة مليوني دولار على الأقل. 

النجم الإيطالي الشهير سبقه فريق الأوركسترا الخاص به وقوامه 40 عازفاً، وقد أضيئت مدينة جرش من أجل الضيف الكبير في غير موسم مهرجانها السنوي المعتاد. وبدا الحفل مترفاً وأثار انزعاجاً كبيراً في الشارع خصوصًا في ظل الجدل حول مستويات الفقر في الأردن والصخب السياسي الذي ينتقد خطة الحكومة الاقتصادية والمالية بعنوان التقشف. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.