• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع مخزون السدود إلى 42%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-01
1959
ارتفاع مخزون السدود إلى 42%

يستمر الطقس اليوم بارداً وغائماً مع توالي سقوط الامطار وبقاء الفرصة مهيأة لزخات من الثلج على المرتفعات العالية فيما سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الاثنين مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط الامطار الخفيفة.وقال امين عام وزارة الزراعة ان معدلات سقوط الامطار قاربت معدلات العام الماضي مما انعش الامال بموسم زراعي جيد.

 
وقاربت السدود الاردنية الى تسجيل نسبة تخزين مماثلة للموسم الماضي حيث بلغت نسبة تخزين السدود 42% وسجلت اعلى النسب في سدود شعيب والوالة التي امتلأت تماما وبدأت عمليات تفريغ الطمي وفتح المصارف السفلية لزيادة التخزين وكانت اعلى نسبة تخزين في سد الموجب وبلغت 16 مليون متر مكعب بنسبة 55% من سعته الكلية.
 
وتواصل يوم امس سقوط الامطار المصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد والثلوج في الكثير من المناطق وسجلت مدينة السلط اعلى نسبة هطول امطار (100ملم) وتلتها عجلون (75 ملم) وعمان الغربية( 68ملم) واربد 61 (ملم) وفي الرمثا 22.3 ملم وفي الزرقاء 10 ملم والضليل والحلابات 12.5ملم.
 
كما تساقطت الثلوج ليلة الجمعة على المرتفعات وخاصة الجنوبية في الطفيلة والكرك ومناطق غرب عمان والمرتفعات الشمالية العالية في عجلون (القاعدة ورأس منيف وعنجرة وصخرة).
 
وسجلت مديرية الدفاع المدني وفاة شخصين واصابة 41 شخصا في 63 حادثا في مناطق المملكة كافة منها 21 حادث اطفاء و32 حالة انقاذ ووقعت انهيارات ترابية وصخرية خاصة في طريق السلط - وادي شعيب - الشونة الشمالية وداهمت المياه 20 منزلا في السلط وانهيارات في منطقة التعدين (الكاولين ) خارج حدود ماحص و الفحيص وادت الى تلوث في مياه محطة التنقية التي تعالج مياه عين الازرق.0
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.