النزاهة العراقية: الأردن وافق على تسليمنا القطان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-21
1585
النزاهة العراقية: الأردن وافق على تسليمنا القطان

 - ذكرت هيئة النزاهة العراقية، الخميس، ان محكمة التمييز الأردنية صادقت على قرار تسليم 'زياد القطان' المدان من قبل المحاكم على قضايا اختلاس، إلى العراق.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم (21 ايلول 2017)، 'لقد أثمرت جهود هيئة النزاهة وجهات إنفاذ القانون في العراق عن مصادقة محكمة التمييز في المملكة الأردنيَّة على قرار تسليم المدان الهارب زياد طارق القطَّان، نائب الأمين العام والمدير العام لمديرية التسليح والتجهيز الأسبق في وزارة الدفاع إلى العراق'.

واضافت الهيئة، ان 'تسليم المدان يأتي بعد قيام هيئة النزاهة وبالتعاون مع الجهات المعنية، بإعداد وتجهيز ملفَّات الاسترداد الصادرة بحقِّه، وإرسالها إلى الجانب الأردنيِّ'.

واوضحت، انه 'على الرغم من متابعة الهيئة الحثيثة لهذا الملفِّ ولسنوات عدة مع البلد الذي كان يأوي المدان (بولندا)، إلا أن جهودها لم تُفلحْ في حينها؛ بسبب عدم تعاون الأخيرة'.

وعبرت النزاهة عن تقديرها العالي للتعاون الذي أبداه القضاء والادعاء العام الأردني، مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنيَّة في العراق ممثلة بالادعاء العامِّ ووزارة الخارجية ومديرية الشرطة العربيَّة والدوليَّة في وزارة الداخلية والدائرة القانونيَّة في وزارة العدل وسفارة جمهورية العراق في عمَّان، بحسب البيان.

وتابعت قائلة انها تأمل أن تتكلَّل تلك الجهود بالنجاح عبر الخطوة التالية المتمثلة بتسليم المدان إلى العراق، لغرض اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة والقضائيَّة بحقه.

يذكر ان زياد القطان، هو مستشار سابق في وزارة الدفاع العراقية ومحكوم غيابيا مدة سبع سنوات، لاختلاسه نحو مليار دولار من عقود بوزارة الدفاع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.