القبول الموحد تعلن مناقلات الطلبة والمقبولين من أبناء الأردنيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-23
888
القبول الموحد تعلن مناقلات الطلبة والمقبولين من أبناء الأردنيات

  تعلن وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني خولة عوض مساء اليوم او صباح غد بأقصى التقديرات على موقع الوحدة الالكتروني أسماء الطلبة الذين شملوا باجراء المناقلات من جامعة لاخرى ومن تخصص لاخر، وأسماء الطلبة من المشمولين بالقبول من أبناء الاردنيات المتزوجات من غير أردنيين.

وقالت خولة عوض مديرة القبول الموحد الالكتروني ان الوحدة تسلمت حوالي 3500 طلب مناقلة بين تخصص لاخر ومن جامعة لاخرى، وتسلمت حوالي 130 طلبا من أبناء الاردنيات، حيث كانت الوحدة قد مددت طلبات الاستفادة من المناقلات وأبناء الاردنيات حتى نهاية يوم امس الجمعة، لافساح المجال للطلبة للحصول على حقهم بعدالة وفقا للاسس والتعليمات والحدود الدنيا.

وأكدت عوض بأنه لن يقبل أي طلب انتقال او تقديم لابناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين ،بعد هذا الموعد مهما كانت الأسباب، كما أعلنت انه تم قبول حوالي 3500 من الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية الدورة الشتوية 2017, والذين تم ترشيحهم للقبول في القائمة كما سمح لهم تقديم طلب انتقال أسوةً بطلبة الدورة الصيفية ومن خلال الموقع الالكتروني للوحدة.

وكان مجلس التعليم العالي قد اقر قبول 150 طالبا من أبناء الاردنيات وتم منحهم مقاعد بالتخصصات الطبية تحديدا والتخصصات الأخرى حيث تم تحديد ثلاثة مقاعد في تخصص الطب في أي من الجامعات الرسمية.

ومقعد طب أسنان في الجامعة الأردنية، ومقعد طب أسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

ومقعدان في تخصص دكتور الصيدلة ومقعدان في تخصص الصيدلة ومقعدان في تخصص الهندسة المدنية في أي من الجامعات الرسمية ،ومقعد واحد في كل تخصص في كل جامعة رسمية لبقية المقاعد المخصصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.