أميركا تحظر دخول القادمين من كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-25
694
أميركا تحظر دخول القادمين من كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد

  اعلن البيت الابيض مساء امس الاحد عن قرار حظر جديد لدخول الولايات المتحدة اضيفت اليه كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد الى لائحة البلدان المشمولة بمرسوم اميركي خاصّ بالهجرة، وذلك بسبب وجود حالات تقصير امني في هذه البلدان فضلا عن وجود نقص في التعاون التنسيقي فيما بينها.

وفي المقابل، أزيلت السودان من لائحة البلدان المشمولة بالمرسوم الاميركي الجديد.

وكان هذا المرسوم في نسخته السابقة يعوق او يحد من دخول رعايا السودان وايران وليبيا وسوريا والصومال واليمن الى الولايات المتحدة.

اما المرسوم الجديد فيعوق او يحد من دخول رعايا كوريا الشمالية وفنزويلا وتشاد وايران وليبيا وسوريا والصومال واليمن الى الولايات المتحدة.

وتختلف القيود التي يفرضها المرسوم بحسب كل دولة، ويحظر على جميع مواطني كوريا الشمالية وتشاد دخول الأراضي الأميركية، بينما يقتصر الحظر المتعلق بفنزويلا على اعضاء في هيئات حكومية وعائلاتهم.

وجاء في المرسوم الذي وقعه الرئيس الاميركي دونالد ترمب ان "عددا قليلا من البلدان من اصل نحو 200 بلد تم تقييمه يبقى حتى الساعة غير مُرض في مسائل امنية وبروتوكولات وممارسات وتبادل المعلومات في بعض الحالات، ويوجد في هذه البلدان انتشار كبير للارهاب على اراضيها".

وسيدخل المرسوم الجديد حيز التنفيذ في 18 تشرين الاول.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.