التربية: المصادقة على تعيينات المدارس الخاصة مشروطة.. وتدقيق الكشوفات خلال اسبوعين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-27
842
التربية: المصادقة على تعيينات المدارس الخاصة مشروطة.. وتدقيق الكشوفات خلال اسبوعين

  أكد مدير ادارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم، أمين شديفات، ان الوزارة لن تصادق على أية تعيينات في المدارس الخاصة الا بعد التوقيع على العقد الموحد مع المعلمين والمعلمات للتأكد من التزام المدرسة بالضمان الاجتماعي والحد الادنى للأجور كما نص على ذلك الاتفاق المبرم بين نقابة اصحاب المدارس الخاصة ووزارة العمل.

واضاف شديفات ان المديرية ستبدأ خلال الاسبوعين القادمين بتدقيق كشوفات التعيينات الجديدة في المدارس الخاصة وفقا لاعداد الطلبة وحسب الشواغر المتوفرة لديها بعد استقرار العام الدراسي 2017-2018 ومعرفة عدد الشعب في كل مدرسة .

وقال ان وزارة العمل ايضا مخولة بالكشف عن مدى التزام المدارس الخاصة بقانون العمل من حيث العقود الموحدة والحد الادنى للاجور.

من جهته، قال الناطق الاعلامي في المؤسسة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن العقد الموحد للمعلمين الزم المدارس الخاصة بدفع الاشتراكات للضمان الاجتماعي وفقا للحد الادنى للاجور.

واضاف الصبيحي ل الاردن 24 ان الاتفاقية الموقعة مع نقابة اصحاب المدارس الخاصة تلزم المدارس بدفع الاشتركات عن المعلمين طوال العام دون انقطاع حتى في العطلة الصيفية كما كان يحصل سابقا.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.