(8) أنواع مأكولات لمحاربة الشيخوخة: تناولها لشبابٍ دائم!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-09-29
1357
(8) أنواع مأكولات لمحاربة الشيخوخة: تناولها لشبابٍ دائم!

  إنها من المأكولات المحاربة للشيخوخة وظهور التجاعيد. لا تتردد في تناولها بانتظام لأنّ فوائدها جمّة وتحوي أنواعاً متعددة من الفيتامينات. اللائحة المذكورة نقلها موقع ICI الفرنسي ومصدرها الدكتورة سارة بريور صاحبة كتاب "أكثر شباباً لأمدٍ أطول".

سمك السلمون
سمك السلمون هو مصدر كبير للبروتين والأحماض الدهنية الأساسية. هذه العناصر الغذائية هامّة لتجديد خلايا الجلد، وتناوله مرتين في الأسبوع يعطي نتائج طويلة الأجل. إذا كنت لا تحبّ السلمون، فاستبدله بسمك آخر (الرنجة، الكارب، الأنشوجة، السردين، التونة الطازجة...)، تحصل على النتائج الإجمالية نفسها لأنها تحتوي أيضاً على الكثير من أوميغا 3.

الفاصولياء الجافّة
الفاصولياء الحمراء أو السوداء جيدة جداً لمرونة الجلد، إذ أوضحت الدكتورة سارة بريور، مؤلفة كتاب "أكثر شباباً لأمدٍ أطول" أنّ "الفاصولياء الجافّة تحتوي على الايسوفلافون التي لها تأثير مضادّ للشيخوخة على الجلد لأنها تزيد من إنتاج الكولاجين، كما أنها تحمي من شيخوخة الجلد أثناء التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجية".

اللحمة السوداء (الكبد)
إنها مصدر هامّ جداً للحديد والفيتامين أ. تناولها بانتظام ينتج المزيد من الكيراتين، وضرورية لحماية الجلد.

زيت الزيتون
زيت الزيتون مشهور بخصائصه الذوقية، وهو واحد من العناصر الأساسية للحمية المتوسطية، إذ لديه خصائص مكافحة الشيخوخة وله العديد من الآثار الإيجابية على الجسم. وزيت الزيتون غنيّ جداً بمضادّات الأكسدة التي تحمي الجلد ضد الأضرار الناجمة من الجذور الحرّة. استهلاك زيت الزيتون يساعد على مواجهة الشيخوخة ولشبابٍ أطول.

المكسّرات
المكسّرات كالبندق والكاجو جيّدة لك، فهي غنية بالزنك، فيتامين e والسيلينيوم. والمكسّرات ممتازة لمكافحة الشيخوخة المبكرة للجلد.

البطيخ
كل مكوّنات البطيخ جيدة، إذ تحتوي على الفيتامينات A و C وهي أساسية لتجديد خلايا الجلد والبذور الغنيّة بالسيلينيوم لمحاربة فعّالة ضدّ الخطوط الدقيقة. أكثروا من تناول البطيخ في الصيف.

الأفوكا
تعيش عجينة الأفوكادو! إنها منشّط للكولاجين، ومثالية لإصلاح البشرة ومضادّة للتجاعيد.

الكيوي
الكيوي هي الفاكهة التي تحتوي على معظم أنواع الفيتامين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.