• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"نقيب المقاولين": منفذ عمارة البيادر ليس مقاولا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-13
1458
"نقيب المقاولين": منفذ عمارة البيادر ليس مقاولا

أكد نقيب المقاولين الاردنيين المهندس ضرار الصرايره أن منفذ عمارة انهارت في منطقة بيادر وادي السير ليس مقاولا ولا علاقة له بالمقاولين.

 واهاب في بيان اصدرته النقابة السبت بالمواطنين مراعاة تنفيذ المشروعات السكنية من قبل مقاولين مسجلين ومصنفين لدى نقابة المقاولين "لان في ذلك حفاظا على حياتهم وأرواحهم ومنعا لهدر اموالهم وممتلكاتهم". وكانت عمارة تحت الانشاء مكونة من سبع طبقات انهارت في منطقة وادي السير الاسبوع الماضي على عمارة سكنية بجوارها ادت الى مقتل ستة اشخاص وجرح اخرين.
 
واضاف الصرايره ان قانوني البناء الوطني ومقاولي الانشاءات يلزمان اصحاب العمل بإبرام عقد مقاولة مع مقاول مسجل ومصنف لتنفيذ اعمال اي مشروع لاسباب عديدة أهمها مسؤولية المقاول عن المبنى وسلامته لمدة عشر سنوات بعد تسليم المبنى اضافة الى المسؤوليات الاخرى التي يفرضها عليه القانون حفاظا على ارواح المواطنين وضمان انشاء المباني بالمواصفات الفنية المطلوبة. وطالب نقيب المقاولين الاردنيين معاقبة جميع المستهترين بحياة الناس والخارجين على القانون "الذين يضربون عرض الحائط بكل القوانين والانظمة ولا يراعون ادنى وسائل السلامة العامة ويمارسون هذه المهنة جهارا نهارا وتحت مرأى ومسمع جميع الجهات المسؤولة دون التقيد بالاصول أو الالتزام بالشروط الواجب توفرها فيمن يسمح له بالبناء".
 
وقال الصرايرة "يجب علينا جميعا معرفة المفهوم الحقيقي لكلمة المقاول، فالمقاول هو المسجل في نقابة المقاولين والمصنف من قبل وزارة الاشغال العامة والاسكان". وناشد النقيب رئيس الوزراء الإيعاز لجميع البلديات في محافظة المملكة بضرورة التنسيق والتعاون مع النقابة للتدقيق والتفتيش على انشاء المباني وتنفيذها من خلال مقاولين مسجلين ومصنفين.
 
وكانت النقابة إتفقت مع امانة عمان الكبرى على تحديد سقف للمشروعات المراد التدقيق عليها بـ 500 متر مربع بدلا من 800 متر مربع. ( بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مصدوم14-03-2010

العقوبات الرادعة وبحدها الأعلى لكل من ساهم في هذه المآساة هو الحل الأمثل للتعبير عن خطورة ما جرى وعن جدية الدولة في هذه المسائل الغاية في الخطورة. فماذا لو افترضنا أن العمارة المنهارة كانت مأهولة بالعائلات والاطفال(لا قدر الله).
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.