الذنيبات: الفوسفات تتفاوض مع شركات التعدين لتخفيض تكاليف الانتاج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-01
940
الذنيبات: الفوسفات تتفاوض مع شركات التعدين لتخفيض تكاليف الانتاج

  أكد رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات ان الشركة تواصل مفاوضاتها مع شركات التعدين الحليفة بهدف اعادة النظر في العقود المبرمة واتفاقيات الشراكة لتنظيم العلاقة التعاقدية وتكاليف التعدين بشكل يمكن الشركة من تخفيض التكاليف والتوظيف الأمثل للعلاقة مع هذه الشركات.

واكد الدكتور الذنيبات في بيان أصدرته الشركة اليوم الأحد ان عقود التعدين الحالية تمثل نسبة عالية جدا من التكاليف الكلية للإنتاج.

وقال إن هذا الأمر يستدعي بالضرورة اعادة النظر بهذه العقود وتخفيفها ان أمكن ذلك، واعادة صياغة اتفاقيات الشراكة بما يضمن احالة العطاءات بتكاليف اقل مما هي عليه، وفتح باب التنافس عند طرح العطاءات للشركات الاخرى.

واضح أن هذا الاجراء يأتي وفقا لسياسة الشركة لضبط الانفاق الذي يشمل نفقات الطاقة والتعدين والنقل وزيادة حجم المبيعات لهذا العام والعام المقبل.

واشار الدكتور الذنيبات الى انه لا صحة لما يتردد من اشاعات حول المساس بحقوق العاملين في الشركة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر إنه تم تحويل رواتب العاملين في الشركة عن شهر أيلول الماضي الى حساباتهم البنكية، مؤكداً أنه سيتم صرف راتب الخامس عشر نهاية الأسبوع الحالي بعد أن تم إجراء بعض الترتيبات المالية اللازمة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.