• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواجهة كلامية حادة بين قطر والإمارات حول مونديال 2022

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-11
1161
مواجهة كلامية حادة بين قطر والإمارات حول مونديال 2022

 أكدت قطر اليوم الأربعاء، أنها ستستضيف كما هو مقرر نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 لتكون أول دولة عربية تقوم بذلك ونددت بما سمتها "الغيرة المحضة" للإمارات التي تحاول برأيها استغلال أزمة الخليج من أجل تشويه صورتها وإضعافها.

وصرح مكتب الاتصالات في الحكومة القطرية أن استضافة قطر لمونديال 2022 أمر "غير قابل للنقاش أو التفاوض".

وكانت قطر فازت في 2010 باستضافة كأس العام 2022 لتصبح أول دول عربية تنظم هذا الحدث الرياضي.

وأعلن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش الثلاثاء في تغريدة أنه "من المهم أن تراجع قطر سياستها في دعم التطرف والإرهاب كدولة مضيفة لكأس العالم".

وأعلن مكتب الاتصال في الحكومة القطرية ردا على هذا التصريح أن "طلب دولة الإمارات العربية المتحدة بتخلي دولة قطر عن استضافة كأس العالم يبيّن أن الحصار غير قانوني وقائم على الغيرة المحضة".

ومع أن قرقاش أقام في تغريداته رابطا بين سياسة قطر واستضافتها للمونديال معتبرا أنه "لا تستوي الاستضافة مع سجل في دعم التطرف والإرهاب"، إلا أنه لم يدع بشكل صريح إلى إلغاء الحدث.

وتابع "الدور القطري السلبي محصور في المال والإعلام لأن الدوحة خسرت المصداقية بعد استداراتها المتكررة، إن لم تكن صاحب كلمة وموقف فتوجهاتك ضجيج".

وتقوم قطر ببناء أو إعادة تأهيل ثمانية ملاعب استعدادا للمونديال.

وقطعت دول عدة منها السعودية والإمارات والبحرين، علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران (يونيو)، على خلفية اتهامها بدعم "الإرهاب" والتقرب من إيران، وهو ما نفته الدوحة. وتضمن قطع العلاقات إقفال الحدود البرية الوحيدة لقطر والتي تربطها بالسعودية، وحرمانها من الواردات عبر البر، بما فيها مواد البناء.

(ا ف ب)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.