لماذا أرسلت "اسرائيل" وفدًا إلى القاهرة بالتزامن مع محادثات المصالحة؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-11
1805
لماذا أرسلت

 قالت صحيفة "هآرتس"، إن وفدًا إسرائيليًا وصل الى القاهرة، أمس الثلاثاء، واجتمع طوال عدة ساعات مع مسؤولين مصريين، في الوقت الذي بدأت فيه في القاهرة محادثات المصالحة بين فتح وحماس برعاية المخابرات المصرية.

وتنشغل "اسرائيل" حاليا بقضية الأسرى الاسرائيليين في غزة، وفق الصحيفة العبرية، الصادرة اليوم الأربعاء، مضيفة أن "اسرائيل" تريد استغلال أجواء المصالحة من أجل تحقيق تقدم في المفاوضات العالقة.

وكان منسق شؤون الأسرى والمفقودين في ديوان رئيس حكومة الاحتلال، العقيد ليؤور لوطن، قد استقال من منصبه في اواخر آب الماضي، ولم يتم حتى اليوم تعيين بديل له.

ويقف على رأس وفد حماس إلى محادثات القاهرة، صالح العاروري، رئيس الجناح العسكري لحماس في الضفة الغربية والذي عين نائبا لرئيس المكتب السياسي، الاسبوع الماضي. كما يضم الوفد زعيم حماس في غزة يحيى سنوار، وموسى أبو مرزوق، الذي أجرى محادثات المصالحة نيابة عن حماس في الجولات السابقة.

وقال مصدر مقرب من المخابرات المصرية، لصحيفة "هآرتس"، إن فتح وحماس لن تناقشا حاليا قضايا استراتيجية، مثل مستقبل الجناح العسكري لحركة حماس أو العملية السياسية، وإنما سيتم التركيز على القضايا المدنية وإدارة شؤون قطاع غزة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.