١٠ وظائف لم تكن موجودة قبل ١٠ سنوات!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-13
981
١٠ وظائف لم تكن موجودة قبل ١٠ سنوات!

 كشفت دراسة نشرت نتائجها مؤخرا أن هناك وظائف لم تكن موجودة قبل 8 سنوات، أو أنها بالكاد كانت موجودة.

وتبين من الدراسة، التي شملت 259 مليون شخص مشترك في موقع لينكدإن، أن معظم هذه الوظائف تتعلق بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وحيث أن النتائج تتعلق بالفترة بين عامي 2008 و2013، فلا بد أنها تضاعفت أكثر بكثير مما كانت عليه بحسب ما يشير خبراء في هذا المجال.

وقال خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات إن الأرقام بين عام 2013 و2016 تضاعفت أكثر من مرة مقارنة بما كانت عليه قبل هذه الفترة.

وأوضحوا أن هذه الأرقام لا بد أن تكون تضاعفت مرتين أو ثلاث مرات على الأقل، منوهين إلى أن الانتشار ليس في الولايات المتحدة فحسب، بل في دول العالم.

أما الوظائف التي تتعلق بها الدراسة فهي: مطورو تطبيقات آيفون وأندرويد، والعمل في مجال التسويق الرقمي، والتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والعمل مع البيانات الرقمية الهائلة، والحوسبة الرقمية، إضافة إلى تصميم الواجهات الرسومية وواجهات المستخدم على الإنترنت، إلى جانب وظائف أخرى، غريبة نسبيا، مثل اللياقة عبر الحركات الراقصة.

فعلى سبيل، تضاعف عدد مطوري تطبيقات نظام تشغيل 'آي أو أس' iOS خلال 5 سنوات نحو 142 مرة، إذ كان عددهم 89 مطورا عام 2008، وبلغ 12634 مطورا في العام 2013.

ويعتقد أن هذا الرقم تضاعف مرتين على الأقل حتى بدايات العام الجاري، ويتوقع أن يتجاوز الرقم 25 ألف مطور.

الأمر ذاته ينطبق على مطوري تطبيقات أندرويد، إذ كان 53 مطورا عام 2008، وارتفع عام 2013 إلى 10554 مطورا، أي أنه تضاعف 199 مرة، وبالتالي، فإن هذا العدد ربما يتجاوز خلال العام الجاري 22 ألف مطور.

الأمر نفسه ينطبق على وظيفة مدرب زومبا، كما يظهر الإنفوغرافيك المرفق، وكذلك أعداد المختصين في مجال شبكات التواصل الاجتماعي وعلماء البيانات ومصممي واجهات الاستخدام ومهندسي البيانات الكبيرة والمختصين في مجال الخدمات السحابية والتسويق الرقمي.



سكاي نيوز

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.