جوابرة : حكومة الملقي تربك التجار.. والمعلبات سلع اساسية لكثير من الناس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-16
1419
جوابرة : حكومة الملقي تربك التجار.. والمعلبات سلع اساسية لكثير من الناس

 قال نقيب تجار المواد الغذائية السابق، سامر جوابرة، إن أيّا من دول وحكومات العالم لا يمكنها أن تقسّم السلع وتصنّفها بين "أساسية وغير أساسية"، مشيرا إلى أن ما يعتبره بعض الناس غير ضروري يمكن أن يكون الأساس لدى كثير من المواطنين.

وأضاف الجوابرة إن التصريحات الحكومية حول "رفع أسعار السلع المصنعة" أربكت الاسواق التجارية "المتداعية أصلا"، حيث أن التجار مثلا يعتبرون كثيرا من أصناف المعلّبات "سلعا أساسية" بينما لا يراها أصحاب القرار "أساسية"، ما أوقع التجار في حيرة من أمرهم.

وأشار الجوابرة إلى أن الحكومة لا تستشير المستثمرين في القطاع المعني حول الاجراءات التي تعتزم اتخاذها، بالرغم من كونهم الأكثر خبرة في مجالهم، مشيرا الى وجود حلول يمكن اتخاذها دون أن يشعر بها المواطنون أو تؤثر على القطاعات التجارية.

وتساءل الجوابرة فيما إذا كانت الحكومة تستوفي مستحقاتها من كبار مستوردي المواد الغذائية قبل ملاحقة صغار التجار والمستهلكين على "علب الطن والسردين والبلوبيف".

ولفت الجوابرة إلى أن رفع الضريبة على بعض السلع والمواد الغذائية ضمن نطاق 0% إلى 4% لن ينعكس على المواطنين بشكل كبير كما سيكون الحال عليه عند الرفع من (0%) إلى (16%)، لافتا إلى أن جميع المواطنين يتناولون الطن والسردين والفول المعلب والحمص.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.