• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء يزور المديرية العامة للدفاع المدني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1588
رئيس الوزراء يزور المديرية العامة للدفاع المدني

زار رئيس الوزراء سمير الرفاعي صباح اليوم الاحد المديرية العامة للدفاع المدني حيث التقى مديرها العام اللواء عبدالله الحمادنه وكبار الضباط فيها بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي.

 وأكد رئيس الوزراء على الدور الحيوي والرئيس الذي تقوم به المديرية العامة للدفاع المدني انطلاقاً من طبيعة الواجبات والمهام الإنسانية المناطة بها والمتمثلة بالحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين وضيوف الوطن وكذلك صون المكتسبات والمقدرات الوطنية معربا عن تقديره للحس العالي من المسؤولية الذي يتم فيه تقديم الخدمة وتلبية احتياجات المواطنين .
 
كما أكد رئيس الوزراء دعم الحكومة لهذا الجهاز للارتقاء بما يقدمه من خدمات إنسانية في مجال الحماية المدنية مشيدا بالكفاءة والخبرة التي يتمتع بها منتسبو الجهاز وقدرته على مواكبةِ النهضةِ الشاملة التي تَشهدُها المملكةُ في جميع المجالات.
 
ونوه الرفاعي بان المعدات والآليات الحديثة التي حرصت الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني على توفيرها لهذا الجهاز أسهمت في تحقيق هدف الإِرتقاءِ بالخدماتِ الإنسانيةِ والحد من أعدادِ الحوادثِ والتخفيفِ من الآثارِ الناجمةِ عنها حالَ وقوعِها مشددا على ضرورة تفعيل دور الدفاع المدني في مجال الإشراف الوقائي ومتابعة توفير شروط السلامة ومتطلبات الحماية الذاتية في المنشآت الحيوية والمباني ذات الإشغالات المختلفة درءاً للمخاطر قبل وقوعها.
 
وقال رئيس الوزراء ان جهاز الدفاع المدني وبما يقدمه من رسالة إنسانية يعد محطة مضيئة في تحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني نحو مزيد من الرفعة والازدهار لمستقبل الوطن وأبنائه .
 
واستمع رئيس الوزراء من مدير عام الدفاع المدني اللواء عبدالله الحمادنة الى شرحٍ عن مراحلَ تَطورِ الجهاز والمستوى الذي وصل إليه إعداداً وتأهيلاً وأداءً ميدانياً وبِما يُحقَّقُ رسالتهُ الإنسانيةِ في الحفاظِ على سلامةِ الأرواحِ والممتلكاتِ من شتّى المخاطر مشيراً الى إن المديرية تعمل على تنفيذ الخطط التطويرية الهادفة للارتقاء بأدائه والخدمات التي يقدمها إلى أفضل المستويات .
 
استمع كذلك رئيس الوزراء الى إيجاز تضمن نشأة وتطور جهاز الدفاع المدني الذي يعتبر من أفضل أجهزة الحماية المدنية في المنطقة سواءً على صعيد الكفاءات والكوادر البشرية أو بما يتوفر لديه من الحديث والمتطور من الآليات والمعدات .
 
واطلع رئيس الوزراء خلال جولته الميدانية في المديرية على أحدث الآليات والمعدات التي يستخدمها كوادر الدفاع المدني في تعاملها الميداني مع الحوادث.( بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.