• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاعدام لقاتل الرئيس اللبناني الاسبق بشير الجميّل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-20
966
الاعدام لقاتل الرئيس اللبناني الاسبق بشير الجميّل

  أصدر المجلس العدلي حكما بالاعدام بحق حبيب الشرتوني ونبيل العلم في قضية اغتيال الرئيس اللبناني الاسبق بشير الجميل، إضافة إلى تجريدهما من حقوقهما المدنية.

وقضى الحُكم بإنزال عقوبة الإعدام بكل من حبيب الشرتوني ونبيل العلم، كما أكّد بحكمه على تنفيذ مذكرتي القبض الصادرتين بحق كل منهما بعد تجريدهما من الحقوق المدنية وألزمهما بتعويضات بالمليارات لكل منهما، كما ألزمهما المجلس بدفع ليرة لبنانية واحدة لكلّ أفراد عائلة الجميّل بدل عطل وضرر كانوا طالبوا بهما لدى تقديم الدعوى، وإثر انتهاء الحكم علا التصفيق بالقاعة بشدّة.

وكانت عقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما وفد متظاهرون من الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى محيط قصر العدل، مردّدين شعارات مؤيدة لحبيب الشرتوني. 

وعلت هتافات من داخل قصر العدل: 'بالدم بالروح نفديك يا بشير'. 

وقُطعت الطريق عند جادة سامي الصلح في اتجاه الطيونة، بسبب قطع الطريق من بعض العناصر التابعة للحزب السوري القومي الاجتماعي، رافعين أعلام الحزب وصور حبيب الشرتوني ومرددين الشعارات المطالبة بـ'العدالة للشرتوني' ومطلقين عبارات نابية نعتت الرئيس بشير الجميل بـ'الخائن والعميل'، وسط انتشار امني لقوة مكافحة الشغب والجيش.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.