مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-20
626
مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و

 اشتكى مواطنون من الازمة الخانقة التي تسببها اغلاق امانة عمان منذ اسبوع تقريبا نفق الصحافة كاملا بالاتجاهين بسبب المباشرة بتنفيذ جسر على النفق ضمن مشروع الباص سريع التردد.


مدير مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة من جانبه اكد ان الازمة محتملة وضمن الحدود المعقولة جدا مؤكدا ان الاعمال الانشائية للمشروع تنفذ بأعلى درجات السرعة.

واضاف ان الخيارات الموجودة لحل مشكلة الازمة محدودة جدا وتكمن بالطرق البديلة لافتا الى ان تعاون المواطنين والادارة المرورية الممتازة للموقع ساهمت في تسهيل الحركة المرورية وعدم خلق ازمات خانقة في الموقع.

واكد ان الموقع مربوط بمركز تحكم لمراقبة حركة السير على مدار الساعة اضافة الى وجود عناصر من ادارة السير بشكل مستمر وذلك للتسهيل ومنع اي وقوف عشوائي او اية مخالفات مرورية تعيق الحركة في الطرق البديلة.

ودعا الخرابشة المواطنين الى ضرورة التحلي بالصبر خلال تنفيذ المشروع الذي يعتبر من المفاصل الهامة ضمن مسار الباص سريع التردد لافتا الى ان انجازه سيشكل نقلة نوعية ومهمة في منظومة النقل العام.

وتواصل امانة عمان بالأعمال الإنشائية لنفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص السريع التردد والذي احيل عطائه على شركة حدادين الهندسية للمقاولات بقيمة 5 مليون و489 ألف دينار، لفترة عام من تاريخ المباشرة بالعمل .

وسيتم بحسب المخططات بناء جسر على نفق 'الصحافة' بالاتجاهين للوصول إلى نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .

وكانت الامانة بالتعاون مع إدارة السير المركزية اغلقت النفق كاملا بالاتجاهين مع نقل الحركة المرورية الى شارعي الخدمة أعلى جانبي النفق ، إضافة الى تحويل الاشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة من أربع اطوار الى طورين . فيما سيتم ربط الإشارة الضوئية وفق التعديلات الجديدة بغرفة التحكم المركزي لتأمين انسيابية افضل للحركة المرورية وفق التدفق المروري .

وتعمل الإشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة على خدمة الحركة المرورية الموجودة في شارع الملكة رانيا العبد الله وبالاتجاهين بالإضافة الى خدمة الحركة للقادمين من ضاحية الروضة باتجاه دوار الداخلية ، فيما سيتم التعامل مع بقية الحركات الموجودة على الإشارة من خلال طرق بديلة.

وكان امين عمان الدكتور يوسف الشواربة اكد خلال تفقده مؤخرا سير العمل بالمشروع أهمية رصد الحركة المرورية وفق التحويلات المرورية في الموقع ، والى تكثيف الجهود ورفع مستوى التنسيق بين كوادر دائرة السير والأمانة لضمان انسيابية المرور قدر الإمكان وبأنجح الأساليب .

وأكد على أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ المشروع ضمن المدة المعلنة واختصارها ما أمكن للتخفيف من الأزمة المرورية الناتجة عن اغلاق المسرب الرئيسي باتجاهين لجسم النفق .

وقال الشواربة أن مباشرة العمل بمشروع نفق الصحافة يشكل إجابة شافية وتطبيق عملي لسؤال طالما طرحه العمانيون ووسائل الإعلام كيف سيكون مسار الباص السريع من خلال نفق الصحافة .

وشدد الشواربة على أهمية ان يلمس المواطنين حجم العمل والانجاز بجودة وبمواصفات عالية، لافتا ان مشروع الباص السريع التردد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان وهو خير تعويض للمواطنين على تحملهم وتعاونهم طيلة تنفيذ حزم الباص السريع ولمدينة عمان التي ينظر اليها اليوم على ان النقل العام والتنقل من ابرز التحديات التي تواجهها.


 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.