• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتجاج على عقد اختبارات في يوم انتخابات طلبة «العلوم والتكنولوجيا»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1736
احتجاج على عقد اختبارات في يوم انتخابات طلبة «العلوم والتكنولوجيا»

احتج طلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على تحديد اختبارات من قبل أعضاء الهيئة التدريسية خلال يوم انتخابات اتحاد الطلبة المقرر اجراؤها الخميس القادم معتبرين ان ذلك من شانه التاثير سلبا على التفرغ والمشاركة في العملية الانتخابية مناشدين رئاسة الجامعة اصدار قرار يقضي بتاجيل كافة الاختبارات للاسبوع الذي يلي عقد الانتخابات.

 وشرع طلبة بتنسيق حملة طلابية على موقع ًُُقمكفئ من اجل مطالبة رئاسة الجامعة باتخاذ قرار لتاجيل الاختبارات في يوم الانتخابات من اجل تعزيز مشاركة الطلبة وتحضيراتهم المسبقة لدعم ومؤازرة المرشحين حيث تعتزم الحملة تسليم رئاسة الجامعة عريضة بخصوص ذلك . وبحسب طلبة في الجامعة احمد ملكاوي وطارق عبابنة ومنى رواشدة ان الاجواء الانتخابية داخل الحرم الجامعي يوم الانتخابات تتطلب ان يكون الطلبة متفرغين لممارسة انشطتهم الدعائية والانتخابية بكل يسر وسهولة بعيدا عن ضغوطات الاختبارات الجامعية .
 
واشاروا الى ان وجود اكثر من اختبار يوم الانتخابات يعني تحول اهتمامهم الاول والاخير في الاستعداد والتحضير للامتحان بدلا من التحضير لمؤازرة المرشحين مطالبين رئاسة الجامعة باتخاذ قرار لتاجيل الاختبارات الى الاسبوع الذي يلي موعد عقد الانتخابات. من جانبه قال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور وجيه عويس انه لا يوجد أي تفكير باصدار قرار حيال تاجيل اجراء الاختبارات الجامعية للاسبوع الذي يلي عقد انتخابات اتحاد الطلبة لكنه اشار الى ان الرئاسة على استعداد كامل لاستقبال اعتراضات الطلبة حال وجود اكثر من اختبارين في يوم الانتخابات من اجل اتخاذ قرار بخصوصها وتاجيلها لتمكين الطلبة من المشاركة بالعملية الانتخابية بيسر وسهولة اضافة الى تاجيل الاختبارات للطلبة المندوبين والمشرفين على صناديق الاقتراع .
 
واضاف عويس ان الجامعة تلقت العديد من ملاحظات الطلبة حول مسالة الاختبارات في يوم الانتخابات مشيرا الى ان الجامعة لا تستطيع تعطيل سير العملية التعليمية من اجل الانتخابات لافتا الى ان الطلبة بامكانهم تادية الاختبارات ومن ثم الانغراس بعد ذلك والمشاركة بالاجواء الانتخابية مؤكدا ان الجامعة تحرص كل الحرص على ان تجري الانتخابات بكل نزاهة وشفافية حتى تكون تجربة دائمة للطلبة خلال مسيرة حياتهم المستقبلية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.