• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حملة لضبط المشردين في شوارع الزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1407
حملة لضبط المشردين في شوارع الزرقاء

نظمت مديرية شرطة الزرقاء بالتعاون مع مديرية التنمية الاجتماعية اليوم الاحد حملة لضبط ( المشردين ) في شوارع الزرقاء والذين يتخذون من الارصفة والازقة مكانا لاقامتهم .

 وتاتي الحملة نتيجة الشكاوى المتكررة من المواطنين حول قيام عدد من المشردين والمصابين بعاهات عقلية بالاعتداء على المارة وخصوصا النساء، حيث تكررت الاعتداءات على النساء بطرق مؤذية منها الضرب والاساءة والتهجم على طالبات المدارس والقيام باعمال لا اخلاقية على مرأى من المارة .
 
وقال مدير تنمية الزرقاء الدكتور عبدالسلام الخوالدة ان المديرية ستعمل بالتعاون مع مديرية شرطة الزرقاء على اجتثاث هذه الظاهرة التي بدأت تسيء للمجتمع المحلي وللمظهر العام للمدينة، حيث يتواجد عدد من الشباب المشردين الذين يفترشون الارض ليلا ويتركون خلفهم الاوساخ والقاذورات، مبينا ان دور المديرية ضبط هؤلاء المشردين وايداعهم المصحات العقلية بالتعاون مع مديريتي الشرطة والصحة .
 
وقال صاحب احد صالونات الحلاقة وسط الحي التجاري في الزرقاء محمد الهباب ان احد المشردين قام بالاعتداء على سيدة كانت تقوم بشراء احتياجاتها و (عضها في يدها) مما استوجب معالجتها نتيجة النزيف الحاد منها لدى احدى الصيدليات كاجراء اولي حيت تم نقلها للمستشفى بينما تهجم على سيدة اخرى وقطع شريانا في انفها وتم معالجتها في احدى المستشفيات الخاصة.ما اثار غضب التجار والمارة .
 
وقال التاجر محمد الطيراوي ان احد هؤلاء المشردين قام ليلة امس وفي ساعة متاخرة بالاعتداء على سيدة اجنبية متزوجة من اردني وضربها ضربة قوية على صدرها مما ادى الى فقدانها الوعي حيث حضرت الشرطة الى الموقع والقي القبض عليه وتم اسعاف السيدة الى اقرب مستشفى للمعالجة مبينا ان عددا من المشردين يقومون بتعاطي ( شم الاغو) ما يفقدهم صوابهم ويقومون باعمال غير اخلاقية .
 
واشار المواطن حسام عصفور الى ان اهالي بعض المشردين لايستطيعون السيطرة عليهم ويدعوهم في الشوارع دون علاج ودون اية محاولات جادة لردعهم من ايذاء المواطنين مشيرا ان احدهم صدمته مركبة بشكل لم يؤدي الى اصابته بالاذى وتم تحميل السائق مالم يستطع تحمله اي مواطن اخر واعتبر اهل المشرد ابنهم هو كبيرهم الذي يعتمدون عليه في حياتهم واصبحت له قيمة كبيرة وحصلوا على مايريدون من المال وعادوا وتركوا ابنهم مرة اخرى يجول في الشوارع عاريا دون اية ملابس تستر عورته .
 
وقال مدير شرطة الزرقاء العميد عبدالمهدي الضمور، ان الشرطة تقوم بواجباتها على اكمل وجه حيال محاربة هذه الظاهرة التي تزداد نتيجة وجود شباب مشردين يتخذون من الشوارع سكن لهم وقيامهم باعمال جنونية ومخلة بالاداب العامة مبينا ان واجب الجهات المختصة بعد القاء القبض عليهم مهما كانت درجة اعاقتهم العقلية تامينهم الى اقرب مصحات عقلية واستدعاء ذويهم للاهتمام بهم وعدم السماح لهم بالخروج الى الشوارع وايذاء المارة .
 
واشار الى ان الشرطة ستستمر بالتعاون مع جميع الجهات المختصة لانهاء هذه الظاهرة المقلقة وغير الحضارية والتي تسيء لمجتمعنا المحلي وللمظهر العام للمدينة .( بترا )
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.