جواز سفر سنغافورة "الأقوى في العالم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-25
1024
جواز سفر سنغافورة

 تربع جواز سفر إحدى الدول الآسيوية على عرش 'أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم'.

ووفقاً للمؤشرات التي أصدرها موقع 'باسبورت إندكس'، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، احتل جواز سفر سنغافورة الصدارة، إذ يمكن لحامله دخول 159 دولة بدون تأشيرة، متغلباً بفارق دولة واحدة على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة.

وأصبح جواز السفر السنغافوري في المركز الأول بعد أن أعفت دولة باراغواي، السنغافوريين من تأشيرة الدخول، وأصبح حاملو هذا الجواز قادرين على دخول 159 دولة بدون تأشيرة مسبقة.

أما المركز الثالث، فاحتله جواز السفر السويدي مناصفة مع جواز سفر كوريا الجنوبية، حيث يسمحان بدخول 157 دولة، فيما احتل المركز الرابع جوازات سفر كل من الدنمارك وفنلندا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنرويج واليابان والمملكة المتحدة التي تسمح بدخول 156 دولة.

وعاد المركز الخامس لجوازات سفر لوكسمبورغ وسويسرا وهولندا وبلجيكا والبرتغال، حيث يعفى حاملوها من تأشيرة 155 دولة، أما جواز السفر الأمريكي فاحتل المركز السادس مناصفة مع كندا وأيرلندا وماليزيا 154 دولة. (سبوتنيك)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.