ارادة ملكية سامية بتعديل نظام البعثات والمنح العلمية للموفدين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-28
836
ارادة ملكية سامية بتعديل نظام البعثات والمنح العلمية للموفدين

  كشف وزير الصحة الدكتور محمود الشياب عن صدور الارادة الملكية السامية بتعديل نظام البعثات والمنح العلمية للموفدين .

وقال الدكتور الشياب في تصريحات صحفية، اليوم السبت عقب اجتماع لجنة التخطيط في الوزارة بحضور امينها العام الدكتور ليل الفايز ان التعديلات تتيح للوزارة الابتعاث والايفاد الداخلي والخارجي لصالحها لالزام الموفدين للعمل في ملاكها.

واضاف ان الابتعاث والايفاد سيكون ضمن تعليمات واسس تعكف الوزارة على اعدادها استنادا للنظام وسيعلن عنها قريبا.

واشار الدكتور الشياب الى ان الابتعاث والايفاد ضمن الاسس والشروط التي سترد في التعليمات سيوفر للوزارة احتياجاتها من المهن الطبية والصحية في المناطق التي تحجم الكوادر عن العمل فيها .

وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي ان مجلس الوزراء وافق اخيرا على النظام المعدل لنظام البعثات والمنح العلمية للموفدين لغايات وزارة الصحة .

واضاف انه يشترط فيمن يتقدم للمنحة او البعثة ان يكون اردني الجنسية حاصلا على الثانوية العامة الاردنية او ما يعادلها او المؤهل العلمي الذي تتطلبه البعثة بتقدير جيد على الاقل وان يكون موضوع البعثة ذا علاقة بمهام الوزارة وان لا يكون موفدا في بعثة من جهة اخرى او اخفق في بعثة سابقة تم ايفاده اليها.

وبين ان الوزارة تتولى كل ما يتعلق بالمبتعثين او الموفدين لصالحها من دفع الالتزامات المالية المترتبة عليهم بما فيها الالتزامات المترتبة للمؤسسات التي تم قبول الموفدين اليها فضلا عن متابعة شؤونهم خلال مدة الايفاد وبعد حصولهم على المؤهل العلمي ومتابعة اجراءات تعيينهم.

واشار الى ان على الموفد التقدم بطلب استخدام الى ديوان الخدمة المدنية خلال مدة لا تزيد على ستة اشهر من تاريخ حصوله على المؤهل العلمي وان يقبل بالعمل المعروض عليه من الجهة المختصة بتعيينه.

وحسب النظام فأنه على الموفد للحصول على الشهادة الجامعية الاولى في الطب تقديم طلب استخدام الى ديوان الخدمة المدنية خلال مدة لا تزيد عن سنة ونصف من تاريخ حصوله على المؤهل العلمي وان يقبل بالعمل المعروض عليه.

ووفقا للنظام تقوم الوزارة بالاعلان عن التخصصات التي تحتاجها وعن الاجراءات المتعلقة بالايفاد من خلال تعليمات يصدرها وزير الصحة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.