• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قصة بيع أغلى ساعة بالعالم بقيمة (17) مليون دولار .. صور و تفاصيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-28
1478
قصة بيع أغلى ساعة بالعالم بقيمة (17) مليون دولار .. صور و تفاصيل

 

كان بعمر 83 حين غاب في 2008 عن دنيا، ترك فيها الكثير من المشاركات بأفلام ومسلسلات، وحصل عن بعضها على جوائز مهمة، منها الأوسكار كأفضل ممثل، كما وجائزة 'إيمي' وثالثة منحتها 'نقابة ممثلي الشاشة' بالولايات المتحدة. إلا أن الممثل والمخرج الأميركي Paul Newman الراحل بسرطان الرئة، ترك أيضاً ما اشتراه أحدهم بمبلغ خيالي في مزاد علني نظمته 'دار فيليبس للمزادات' الخميس بنيويورك.

وتنافس عليها 40 من المقتنين، وبأقل من 12 دقيقة انتهى المزاد بمطرقة الدلال ترسو على واحد مجهول
ما تركه هو ساعة #رولكس فولاذية، اتصل مجهول تلفونياً أثناء المزاد، واشتراها بمبلغ 17 مليوناً و800 ألف دولار، من ضمنه العمولات، وهو أكبر ما يتم دفعه ثمناً لساعة يد بالتاريخ، ويزيد وفقاً لمراجعة 'العربية.نت' بحوالي 6 ملايين عن 'باتيك فيليب' صنعوها في 1943 وباعها مزاد دولي في نوفمبر الماضي بمبلغ 11 مليوناً، من دون أن يكون بهيكلها الفولاذي أي حجر ثمين يزيد من قيمتها، بل تعقيداتها فقط ومهارة سويسرية بالتصنيع مذهلة.
ورجته بأن يكون حذراً
أما ساعة بول نيومان، وهي طراز Daytona فولاذية بلا أي حجر ثمين فيها أيضاً، فأشعلت فتيل الحماس في 40 متنافساً أقبلوا عليها من كل القارات، لأن لها قصة وتاريخاً، ولأن اسم الممثل الذي بقيت في معصمه طوال 15 سنة ارتبط بها، إلى درجة زاد الإقبال على طرازها نفسه بأميركا، وفق ما ذكر عنها موقع Business Insider الإخباري الأميركي.

وحين كانا يمثلان معاً بالفيلم، قدمتها له زوجته هدية، وحفرت عليها من الخلف ما يشير إلى قلقها عليه
كانت هدية له من زوجته الممثلة Joanne Woodward أثناء تمثيلها معه فيلم Winning الذي أنتجوه في 1969 من إخراج الأميركي الراحل جيمس غولدستون، وحفرت عليها من الخلف كلمتين تشيران بحسب ما تستنتجه 'العربية.نت' إلى قلقها عليه، هما Drive Carefully كرجاء منها بأن يكون حذراً أثناء القيادة، وتحتها كتبت ME إشارة إليها بالذات.
ما كانت الساعة تغادر معصمه إلا حين ينام
ولم تكن كتابتها للعبارة، لأن دور نيومان بالفيلم كان سائقاً بسباق IndyCar لبطولة السيارات الأميركية فقط، بل لأنه كان يعشق #القيادة بسرعة، وقبلها بثلاثة أعوام كاد عشقه يقتله، حين تعثر وهو يقود دراجة نارية، فأصيب بجروح ورضوض متنوعة خطيرة، خرج منها ناجياً.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.