• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يستقبل رئيس البرلمان الأوروبي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1375
الملك يستقبل رئيس البرلمان الأوروبي

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رئيس البرلمان الأوروبي جيرزي بوزك الذي يزور الاردن حاليا للمشاركة في اجتماعات الجمعية البرلمانية الاورومتوسطية التي بدأت في عمان أمس.

 واستعرض جلالته خلال اللقاء التطورات المتصلة بتحريك العملية السلمية، حيث أكد جلالته أهمية الدور الأوروبي في تكثيف الجهود المستهدفة تجاوز العقبات التي تعترض تحقيق تقدم لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، استنادا إلى حل الدوليتين ووفق المرجعيات المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية.
 
وحذر جلالته من استمرار إسرائيل في سياسة بناء المستوطنات وما تقوم به من خطوات أحادية تستهدف تغيير هوية مدينة القدس وتهدد الأماكن المقدسة فيها، لافتا إلى أن هذه الإجراءات تقوض فرص تحقيق السلام وتزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.
 
وثمن جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري ورئيس الجمعية البرلمانية الاورومتوسطية العين عبد الهادي المجالي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي مواقف البرلمان الأوروبي الداعمة لتحقيق تقدم ملموس في العملية السلمية في سياق إقليمي شامل ينهي حالة الصراع ويوفر لشعوب المنطقة العيش بأمن واستقرار.
 
واستمع جلالته إلى إيجاز حول الموضوعات والقضايا التي تم بحثها خلال اجتماعات الدورة السادسة للجمعية البرلمانية الاورومتوسطية، وفي مقدمتها جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
 
وأعرب جلالة الملك عن أمله في أن تسهم هذه الاجتماعات في دعم جهود تحقيق السلام الشامل في المنطقة، مؤكدا حرص الاردن على بناء علاقات تعاون وثيقة مع البرلمان الأوروبي وبما يعزز من علاقات الشراكة الاورومتوسطية.
 
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأردنية الأوروبية وآليات تطويرها في مختلف الميادين، خصوصا علاقات التعاون في المجالات البرلمانية.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.