سجن وطرد ثلاثة من رجال الأمن العام على اثر احداث سجن سواقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-30
624
سجن وطرد ثلاثة من رجال الأمن العام على اثر احداث سجن سواقة

 

 

قضت محكمة الشرطة أمس الأحد، بحبس 3 متهمين وإعلان براءة 10 آخرين، تمت احالتهم للمحكمة على خلفية أحداث سجن سواقة التي وقعت في الثاني والعشرين من أيلول (سبتمبر) الماضي.


وكانت المحكمة أدانت المتهمين الثلاثة بتهمة التهاون بالواجبات الوظيفية، فيما تم إعلان براءة جميع المتهمين بالقضية من تهمة 'الرشوة'.


وقضت المحكمة، في قرارها القابل للتمييز، حبس متهمين اثنين لمدة عام لكل منهما، وحبس الثالث لمدة شهرين، طرد المتهمين الثلاثة من الخدمة في جهاز الأمن العام.


وكان سجن سواقة شهد أحداث شغب، تم بثها عبر تسجيل فيديو من خلال هاتف خلوي تم تمريره الى أحد النزلاء 'مقابل 600 دينار'، وفق لائحة الاتهام.


وحسب اللائحة، فإن 10 متهمين تتراوح رتبهم بين وكيل وشرطي اتهموا بـ'الرشوة، وتسهيل وتعاطي وتداول المخدرات، والتهاون بالواجبات الوظيفية'، فيما واجه ثلاثة أظناء، جميعم برتبة رقيب، تهم 'الافضاء بالمعلومات عن المسائل التي ينبغي أن تظل سرية'، كما واجه المتهمون والأظناء تهمتي 'مخالفة الأوامر والتعليمات بإقامة علاقات مع النزلاء، وعدم المحافظة على كرامة الوظيفة'.


وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين 'متورطون بإدخال مواد ممنوعة ومخدرات للنزلاء في سجن السواقة، مقابل مبالغ مالية، كما تبين من خلال التحقيق مع أحد النزلاء والمحكوم في جناية هتك العرض، والذي تولى عملية تصوير أحداث الشغب ضمن مقطع فيديو بهاتف خلوي كان بحوزته، والذي يبين قيام عدد من النزلاء (بتشطيب) أجسادهم بشكل جماعي داخل المركز'.

ا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.