معلومات جديدة عن "عمان الجديدة" ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-30
621
معلومات جديدة عن

  رئيس الوزراء هاني الملقي سيوضح خلال الايام القليلة القادمة التفاصيل الكاملة لـ 'عمان الجديدة' التي اغضبت تسمية وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني لها بـ 'العاصمة الجديدة' وأنّبه على اطلاق التسمية على المشروع الجديد مشيرا ان لا عاصمة جديدة وان لا عمان غير عمان القديمة.

وعلمت ان المنطقة المقترحة ستكون جنوب العاصمة وان شركة دار الهندسة الجهة المكلفة بالإشراف على المشروع بصفتها شركة هندسية دولية في مجال إدارة المشاريع والإشراف والاستشارات وعضو مؤسس لمجموعة دار. 

وسيعلن الرئيس ان المنطقة عبارة عن تبرع الحكومة من اراضي الخزينة بحيث تقوم ببناء البنية التحتية ليكون بعدها دور القطاع الخاص في بناء المدينة من مبان ومشافي ومدارس ومطار ومنتجعات وفنادق ومطاعم وغير ذلك.

وسيقام المشروع خلال 30 سنة كل مرحلة من مراحله تقام كل خمس سنوات.. وستتم دعوة المستثمرين للشراكة مع الحكومة في المشروع على غرار نيوم السعودية المصرية الاردنية..

شركة دار الهندسة المشرفة على تصاميم المدينة تأسست في بيروت عام 1956 على يد كمال الشاعر وثلاث من زملائه هم: سمير ثابت، خليل معلوف، ونزيه طالب.

وتُعتبر دار الهندسة منظمة استشارية متعددة التخصصات للهندسة والعمارة والتخطيط، والبيئة، وإدارة المشاريع، والاقتصاد. وقد قامت بالعمل على أكثر من 950 مشروعا في 63 دولة ويبلغ عدد موظفيها 6900 موظف يعملون في 45 مكتبا في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا، مع خمسة مراكز تصميم تقع في عمّان، بيروت، القاهرة، لندن وبونة. 

وتم تصنيف الشركة على مدى 20 عاما على التوالي كواحدة من العشر الأوائل من بين شركات الاستشارات الهندسية في العالم وفقا لسجل أخبار الهندسة.

والمدينة لن تتبع لأمانة عمان وستكون سلطتها مستقلة كالعقبة يعين مفوضيها مجلس الوزراء بإرادة ملكية سامية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.