لماذا نعاني من الإنتفاخات والغازات في مكان العمل؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-10-30
1044
لماذا نعاني من الإنتفاخات والغازات في مكان العمل؟!

  ذلك لن يضر طالما نحن جالسين، سواء في السيارة، المترو أو الحافلة. لتوفير الوقت، نكون في نهاية المطاف نخسر صحتنا، والنتيجة الانتفاخ والغثيان والحموضة بالإضافة الى العديد من المشاكل الاخرى.
الانتفاخ.

يعد الانتفاخ من أبرز المشاكل الصحية التي تصيب الموظفين. والسبب هو الإسراع في التهام الطعام، سواء ماشياً أو جالساً في مركبة متحركة. ما يحدث بالضبط هو عملية حشو سريعة للمعدة، يتخللها ابتلاع كميات كبيرة من الهواء. ينصح الأطباء بتناول الطعام في أجواء هادئة ومريحة لأن الجسم في حالة التوتر لن يهضم الطعام بشكل جيد بل سيصاب بسوء الهضم وبالتالي المزيد من المشاكل الهضمية. تناول وجبة طعام صغيرة في الصباح، ثم اكمل فطورك عندما تصل الى مكان العمل.
الحموضة.

هل تعاني من الحموضة بشكل مستمر، خصوصاً بعد الانتهاء من تناول وجبة طعام سريعة؟ انها طريقة جسمك في اخبارك بأنك تقوم بشيء خاطئ. وهناك احتمال كبير بأنك تأكل الطعام اثناء الحركة، سواء في السيارة أو في المترو أو المشي، ويمكن أن يسبب ذلك تهييج للعصائر الهضمية. لذلك ينصح الأطباء بتناول الطعام وأنت جالس بعيداً عن أي اهتزازات من شأنها اثارت العصائر الهضمية.

سوء الهضم
سوء الهضم حالة شائعة جداً تصيب العديد من الأشخاص، وسببها بقاء الطعام لفترة طويلة في المعدة دون هضم. وهو نتيجة التهام الطعام وعدم إعطائه فرصة لإفراز عصائره. إذا كنت في العادة تتناول طعاماً مقلياً أو حاراً، فقد تصاب بسوء الهضم أكثر من غيرك. ينصح الأطباء بتجنب الأطعمة المقلية والدهنية والحارة السريعة خلال يوم العمل، لأنها تسبب مشاكل عديدة منها سوء الهضم والحرقة.

الغثيان أو اضطراب المعدة
حتى لو كنت تتبع نظاماً صحياً، وتشرب الحليب أو مخفوق البروتين في طريقك إلى العمل أو العودة من الصالة الرياضية، يمكن أن تصيبك هذه المشروبات بألم المعدة أو الغثيان. وذلك لأن المواد الصلبة في الحليب ثقيلة على معدتك. يجب أن تستهلك الحليب بطريقة مريحة، بغض النظر عن نوعه.

زيادة نشاط المثانة
تعتبر القهوة والشاي من المشروبات المفضلة لدينا. ولكن هذه المشروبات مدرة للبول، وقد تضطر الى شرب الماء بكثرة لتعويض السوائل وهو أمرٌ جيد، ولكن النتيجة قد تعني الذهاب عدة مرات الى الحمام وهو أمر مزعج في مكان العمل. قلل من الكافيين، وحاول توزيع شرب الماء على مدار اليوم.

الغازات
بغض النظر عن محاولاتنا للسيطرة على أنفسنا، تبقى الغازات العالقة في أجسامنا غير مريح ومزعجة ومحرجة للغاية. تعلم تقليل الغازات عن طريق شرب المشروبات الدافئة وليس الساخنة، تناول الطعام ببطء دون الكلام، تناول الطعام في بيئة مريحة دون استعجال، تجنب المقليات والاطعمة الحارة، شرب كمية كافية من الماء، شرب المشروبات العشبية التي تطرد الغازات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.