• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رسالة من الملك إلى خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-14
1036
رسالة من الملك إلى خادم الحرمين الشريفين تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

نقل رئيس الوزراء سمير الرفاعي رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتحديات التي تواجه الامة العربية وآليات تعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.

 واكد جلالته في الرسالة التي تسلمها خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله الرفاعي في قصر اليمامة بالرياض اليوم الاحد، الحرص على الارتقاء بمستوى علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الى المستوى الذي يترجم علاقات الاخوة العميقة بين البلدين وقيادتيهما وخصوصيتها وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين.
واعرب جلالته عن الامل بان يتمكن البلدان في المرحلة المقبلة من مواصلة البناء على العلاقات الاخوية المتميزة التي تربطهما بما يحقق معاني التكامل ويرفع من مستوى ونوعية التعاون بينهما في مختلف الميادين.
واكد جلالته اهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا الثنائية والاقليمية خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تستدعي العمل المستمر من اجل بلورة مواقف موحدة تجاهها وتعزيز مسيرة التضامن والعمل العربي المشترك.
واشاد جلالة الملك عبدالله الثاني في رسالته بالدور الرئيسي والمهم الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في بناء قاعدة متينة وراسخة لمستقبل العلاقات الثنائية على النحو الذي من شانه ان يسهم في خدمة المصالح العربية ويقدم انموذجا للتعاون المتكامل الذي يلبي طموحات الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من الانجازات في مسيرة التعاون التاريخية بين البلدين فضلا عن الدور الرائد الذي يقوم به جلالته وسعيه الدائم لتعزيز مسيرة التضامن والتعاون بين الدول العربية والاسلامية وخدمة قضاياها العادلة.
من جهته حمّل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية رئيس الوزراء سمير الرفاعي تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.
 وبحث رئيس الوزراء وخادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء الذي حضره عدد من المسؤولين من الجانبين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات واليات زيادة التعاون المشترك على مختلف الاصعدة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وحضر اللقاء سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو الأمير متعب بن عبدالعزيز وسمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وعدد من اصحاب السمو الملكي الامراء ووزير الاقتصاد والتخطيط خالد بن محمد القصيبي وسفير الأردن لدى المملكة العربية السعودية قفطان المجالي. (بترا)  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.