البوتاس العربية وبنك ABC الأردن يوقعان اتفاقية لتمويل مشروع الشركة لتوليد الطاقة الكهربائية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-11-07
578
البوتاس العربية وبنك ABC الأردن يوقعان اتفاقية لتمويل مشروع الشركة لتوليد الطاقة الكهربائية

 وقعت شركة البوتاس العربية وبنك ABC الأردن اتفاقية في عمان وذلك يوم الاحد الموافق 5/11/2017 ، يقوم البنك بموجبها بتمويل مشروع شركة البوتاس العربية لتوليد الكهرباء من التوربينات التي تعمل بالغاز الطبيعي لتغطية جزء من إحتياجاتها الصناعية من الكهرباء. ويعتبر هذا المشروع من ضمن أوائل مشاريع شركة البوتاس العربية الممول من خلال القطاع المصرفي بدلا من التمويل الذاتي، وتأتي هذه الخطوة ضمن توجه الشركة لتحديث هيكل رأس المال وعمليات التمويل بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بإدارة مصادر التمويل.

ووقع الاتفاقية عن شركة البوتاس العربية كل من السيد برنت هايمان / المدير العام والسيد محمد الرازم /نائب الرئيس التنفيذي للمالية والخدمات المساندة فيما وقعها عن البنك السيد جورج فرح صوفيا / المدير العام بالانابة والانسة نور غازي جرار / رئيس مجموعة الخدمات المصرفية الشاملة . وقد أعرب السيد "جورج صوفيا " عن اعتزاز البنك بعلاقة العمل الوثيقة مع شركة البوتاس العربية وذلك تماشيا مع توجهات البنك بدعم المشاريع التي لها تأثير إيجابي على الإقتصاد الوطني.
كما أعرب السيد " برنت هايمان " عن فخر شركة البوتاس بالتعاون مع بنك ABC الاردن في هذا المشروع الهام الذي سيمكن الشركة من تحقيق وفورات كبيرة من خلال خفض التكاليف وتحسين الكفاءة.
وفي هذا الصدد فقد قالت الانسة "نور جرار " إننا في البنك فخورون بهذه الشراكة مع شركة البوتاس العربية. ويعتبر توقيع الاتفاقية اليوم مثال حي وتطبيق فعلي لأهداف البنك الاستراتيجية والتي يسعى البنك من خلالها الى تمويل الشركات الكبرى والمشاريع الريادية في المملكة الاردنية الهاشمية مما يؤكد أن بنك ABC هو الخيار الاول للعديد من الفعاليات والهيئات الاقتصادية المحلية والاقليمية والعالمية لتلبية احتياجاتها من الخدمات المالية والمصرفية.
 
نبذة عن بنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن) / بنك ABC الأردن
تأسس بنك ABCالأردن في العام 1990 كشركة مساهمة عامة أردنية، وهو عضو في مجموعة بنك ABC التي تعتبر واحده من اكبر المجموعات المصرفية العربية الدولية، ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين ولها بنوك تابعة وفروع ومكاتب تمثيل منتشرة في سائر أرجاء العالم. ، ويقدم بنك ABC الأردن كافة الأعمال المصرفية من خلال مركزه الرئيسي في عمـان وفروعه المنتشرة في المملكة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية والتجارية والخزينة والتمويل والإقراض وخدمات البنوك المراسلة والعمليات المصرفية الدولية، كما يقدم البنك خدمات استثمارية وأعمال الوساطة في الأوراق المالية (محلياَ وإقليميا ودوليا) نيابة عن عملاءه بالإضافة إلى تقديم استشارات مالية من خلال الشركة التابعة له شركة التعاون العربي للاستثمارات المالية ABC Investments. ويحرص البنك على مواكبة التطور التكنولوجي وتوفير أحدث الخدمات الإلكترونية لعملائه.
 
نبذة عن شركة البوتاس العربية
وتعتبر شركة البوتاس العربية إحدى أهم المؤسسات الصناعية في الأردن، كونها مثال حي على نجاح الاستثمارات العربية والدولية. وهي أيضا واحدة من أكبر الشركات الموفرة لفرص العمل والمصدرة من القطاع الخاص، فضلا عن كونها رافد رئيسي لخزينة المملكة الأردنية الهاشمية وإحتياطي العملات الصعبة للبنك المركزي. كما تدير الشركة أحد أكبر برامج المسؤولية الإجتماعية، بموازنة بلغت 46 مليون دينار في السنوات الخمس الماضية. وتركز الشركة وشركاتها التابعة والحليفة على إنتاج البوتاس ونترات البوتاسيوم وغيرها من المشتقات وتسويقها محليا ودوليا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.