• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخميس اخر موعد للاشتراك في شتوية التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-11-08
1052
الخميس اخر موعد للاشتراك في شتوية التوجيهي

 تنتهي يوم غد الخميس المهلة التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لاستقبال طلبات الاشتراك لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية للعام 2018، بحسب الناطق الاعلامي للوزارة وليد الجلاد.

وكانت الوزارة مددت في وقت سابق فترة استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان ليومي الأربعاء والخميس، بعد ان انتهت بشكل رسمي امس الثلاثاء، لإتاحة الفرصة للطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة المعلنة.

وقال الجلاد، ان طلبات الاشتراك يتم استقبالها للطلبة النظاميين عن طريق مدارسهم، فيما يتم استقبال الطلبات لطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير مستكملي متطلبات النجاح في الدورات السابقة، والطلبة الذين استنفدوا حقهم في التقدم لامتحان الثانوية العامة للأعوام من 2014 ولغاية 2017، من غير المستكملين لمتطلبات النجاح في خمسة مباحث فما دون عن طريق مديريات التربية والتعليم.

ودعا الجلاد الطلبة الراغبين بالتقدم للامتحان لاغتنام هذه الفرصة والمبادرة بمراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم للتسجيل للامتحان.

كما دعت الوزارة الطلبة الى إحضار الوثائق والأوراق الثبوتية الآتية عند تقديم طلب الاشتراك، وهي آخر كشف علامات حصل عليه الطالب والذي سمح له بموجبه التقدم بطلب الاشتراك أو صورة مصدقة عنه، وصورة مصدقة عن (بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للطالب الأردني) أو (صورة مصدقة عن جواز السفر للطالب غير الأردني) أو (البطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر)، وصورتان شخصيتان حديثتان للطالب.

واكدت الوزارة ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصيا عند تقديم طلب الاشتراك أو مَنْ ينوب عنه بتوكيل (عن طريق كاتب العدل).

يذكر ان المديريات التي تُصدِر كشف علامات الثانوية العامة، بالإضافة إلى إدارة الامتحانات والاختبارات، هي: قصبة إربد، قصبة المفرق، قصبة الكرك، الطفيلة.

بترا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.