• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البرك الزراعية مصائد موت.. وفاة طفلين شقيقين غرقا جنوب دير علا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-15
1690
البرك الزراعية مصائد موت.. وفاة طفلين شقيقين غرقا جنوب دير علا

توفي الطفل زيد علي حيدر عبد الرزاق 4 سنوات وشقيقه عبد الحكيم سنتان يحملان الجنسية الباكستانية غرقا في بركة مياه زراعية تقع بالقرب من مسكنهما في منطقة الوادي الابيض جنوب لواء ديرعلا وتم انتشال الجثتين من قبل احد اقاربهما.

 مدير مستشفى الاميرة ايمان الدكتور احمد الحوارات بين ان الطفلين وصلا الى المستشفى متوفيين وتم تحويلهما الى الطب الشرعي في مستشفى الحسين بالسلط.
 
وتكررت على مدار سنوات خصوصا في فصل الصيف ظاهرة الغرق في البرك الزراعية المنتشرة في مناطق الاغوار وتشكل هذه البرك مصائد موت للشباب والاطفال على حد سواء.
 
سكان الاغوار ومناطق وادي الاردن يتهمون سلطة وادي الاردن والزراعة ولجان السلامة والمزارعين بالتقصير في تطويق المشكلة.
 
وقد اوصى الطلبة والمواطنون خلال الندوة التي عقدت في غور الصافي حول البرك الزراعية خطر يسببه غياب التشريع بضرورة تشكيل لجنة للمتابعة من جميع الجهات وعمل دراسة علمية حول مشكلة البرك وعقد لقاءات وندوات مع المزارعين لبحث المشكلة وتوعية المجتمع بخطورتها وضرورة عدم ايصال المياه للبرك الا بعد عمل سياج عليها وتفريغ البرك من المياه بعد انتهاء الموسم الزراعي وطالبوا في الندوة التي جاءت ضمن فعاليات المواطنة بعدم اعطاء تصاريح للعمالة الوافدة الا بعد الكشف على البرك الزراعية وتطوع هيئة شباب كلنا الاردن كشريك داعم للمشروع وتشكيل جماعات ضاغطة من المجتمع المحلي نحو صناع القرار بهدف الوصول الى سياسة عامة وضرورة دعم وسائل الاعلام المتواصل للمشكلة وعرضها على الرأي العام لتكون قضية وطن اينما وجدت البرك الزراعية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.