• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ثلاثية ميسي ترد الخفافيش إلى ديارها خائبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-15
1292
ثلاثية ميسي ترد الخفافيش إلى ديارها خائبة

 فاز برشلونة حامل اللقب على ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشوط الثاني أمس الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 على ملعب نوكامب وأمام 90 ألف متفرج، كانت المباراة صعبة على الفريقين معا رغم وضوح فرص برشلونة الذي كاد يفتتح من إحداها التسجيل بعدما هرب ميسي في الجهة اليمنى وتوغل في المنطقة وسدد كرة في الشبكة من الخارج (32).
 
في المقابل، لعب دافيد سيلفا دورا كبيرا في المباراة في غياب زميله دافيد فيا، وكان صانع ألعاب محوري لا بديل عنه لكن زملاءه لم يستطيعوا هز شباك المضيف في الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني، أضاع ميسي فرصة مناسبة (52)، ووقف الحارس سيزار في وجه عدة كرات منها رأسية للفرنسي تييري هنري بعد ركلة ركنية (53)، وحصل برشلونة على ركلة حرة عند خط المنطقة نفذها ميسي بأقدام اللاعبين (55).
 
وتوغل الارجنتيني في المنطقة اليمنى وهرب من 3 مدافعين هم برونو وايفر بانيغا ومانويل فرنانديز وواجه سيزار وسدد بيسراه في الزاوية اليسرى مفتتحا التسجيل (56).
 
وخسر فالنسيا خدمات هدويغز مادورو بالبطاقة الصفراء الثانية (69)، وتتالت فرص برشلونة في الدقائق التالية وكثرت في المقابل الاخطاء الدفاعية من جانب الضيوف.
 
ورفع هنري كرة من الجهة اليسرى إلى اليمنى فأخفق بابلو في تشتيتها لتصل إلى ميسي الذي هرب بعد ذلك من بانيغا وانخل ايبانيز وزرعها في شباك سيزار (81).
 
وأكمل ميسي الثلاثية بعد خطأ جديد وتمريرة من أندريس انييستا ومتابعة من هنري إلى الأرجنتيني الذي هرب مجددا من ايبانيز ودفع الكرة إلى الشباك (83) رافعا رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين قبل أن يخرجه المدرب خوسيب غوارديولا الذي تابع المباراة من المدرجات.
 
ورفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة وتصدر الترتيب موقتا بفارق 3 نقاط امام ريال مدريد الذي حل ضيفا على بلد الوليد في وقت متأخر من مساء أمس.
 
وتغلب فياريال على ضيفه خيريز صاحب المركز الاخير بهدفين نظيفين سجلهما خوسيبا لورنتي (33) والارجنتيني داميان اسكوديرو (90).
 
وتخلى تينيريفي عن المركز قبل الاخير بعد فوزه العريض على ضيفه اسبانيول بأربعة أهداف لريكاردو ريتشي (20) وخوان فرانشيسكو مارتينيز (50 و90) وألفارو (80) مقابل هدف لفيردو (70).
 
وتعادل راسينغ سانتاندر مع سرقسطة 0-0، وفاز ألميريا على ملقة 1-0 سجله فرناندو سوريانو (56). وأهدر اشبيلية نقطتين ثمينتين عندما سقط في فخ التعادل على أرضه أمام ديبورتيفو لاكورونيا 1-1 أول من أمس السبت.
 
وكان اشبيلية يسعى إلى تقليص الفارق الى نقطة واحدة مع فالنسيا، لكن مباراته التحضيرية الأخيرة قبل مواجهته المنتظرة أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي يوم غد الثلاثاء في إياب الدور الثاني دوري ابطال اوروبا (الذهاب 1-1)، أتت مخيبة أمام جماهيره على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" أمام 40 ألف متفرج.
 
وافتتح المدافع الارجنتيني فيديريكو فازيو التسجيل لاشبيلية بكرة رأسية من داخل المنطقة بعد متابعته ضربة حرة نفذها مواطنه دييغو بيروتي (21). لكن أدريان لوبيز عادل سريعا للضيوف إثر كرة عرضية من المكسيكي خوسيه خواردادو (24).
 
وأوقف خيتافي زحف ضيفه مايوركا صاحب المركز الرابع بالفوز عليه 3-0. وافتتح دانيال باريخو لاعب منتخب اسبانيا تحت 21 سنة التسجيل من ضربة رأس محكمة إثر عرضية من خايمي غافيلان (32)، وأضاف نيكولاس لاديسلاو فيدور فلوريس المعروف بـ"ميكو" بعد تمريرة من باريخو إثر ركلة حرة (80).
 
وزاد الطين بلة بالنسبة إلى مايوركا طرد مدافعه البرتغالي نونيش للمسه الكرة واحتساب ركلة جزاء نفذها مانودل مورال بنجاح هدفا ثالثا (85).
 
وتعادل سبورتنغ خيخون مع ضيفه اتلتيك بلباو 0-0.
 
وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء اتلتيكو مدريد مع اوساسونا.
 
ترتيب فرق الصدارة
 
1 - برشلونة 65 نقطة من 26 مباراة
 
2 - ريال مدريد 62 من 25
 
3 - فالنسيا 47 من 26
 
4 - اشبيلية 44 من 26
 
5 - مايوركا 43 من 26
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

شريف15-03-2010

مسي من افضل المراوغين بالكرة في العالم لاعب غير عادي لاعب يلعب بالعقل برشلونة مسي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

حسن15-03-2010

مسي اكبير ويستحق ان يكون اضل لاعب في العالم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.