• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عمال مكافحة الملاريا يعتصمون أمام وزارة الصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-15
1205
عمال مكافحة الملاريا يعتصمون أمام وزارة الصحة

اعتصم عشرات من عمال مكافحة أمراض الملاريا الذين يعملون بالمياومة في ووزارة الصحة صباح اليوم الاثنين أمام مبنى الوزارة وذلك للمطالبة بتحويلهم إلى الراتب المقطوع.

 العمّال الذين مضى على تعيينهم بعضهم أكثر من عشرين عاما أكدوا أنهم ما يزالون يعملون براتب المياومة، رغم وعود كثيرة تلقوها بجعل رواتبهم مقطوعة.
ويطالب العمال الوزارة تنفيذ وعود قطعتها على نفسها منذ سنوات، تقضي بتحويل رواتبهم إلى النظام المقطوع، وتحويلها كذلك الى البنوك التجارية.
 
أسعد ذيب عامل مياومة منذ 22 عام أكد أن الراتب الذي يتقاضاهُ من الوزارة الصحة البالغ حوالي 190 دينارا لا يكفي لسدّ احتياجات أسرته المكونة من ثمانية أفراد.
 
أما عمر فلاح عامل مياومة منذ 13 عام فأكد أن عملهم به جانبا كبيرا من الخطورة على حياتهم الصحية لقيامهم بمكافحة الأمراض المعدية والسارية في المنطقة التي من الممكن أن تنتقلَ إليهم
 
ويكمل عمر سعيد فياض عاما مياومة من 13 عامل "العمّالَ يقومون بينَ الحين والآخر بتنظيف الوديان من النفايات والحيوانات الميتة، ويستخدمون مبيدات حشرية خطيرة جدا على صحتهم"، مؤكدا أنَّ العديد منهم أصيبوا بأمراض تنفسية جرَّاء استخدامهم مبيدات حشرية خطيرة أثناء عملهم. السبيل
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.