حقوق جامعة عمان الأهلية تستضيف مسابقة المحاكمات الصورية في القانون الدولي بمشاركة13 جامعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-11-23
563
حقوق جامعة عمان الأهلية تستضيف مسابقة المحاكمات الصورية في القانون الدولي بمشاركة13 جامعة

 جرت في رحاب كلية الحقوق بجامعة عمان الأهلية المسابقة السنوية الثالثة للمحاكمات الصورية في القانون الدولي الإنساني والقانون الجنائي الدولي الخميس  16/11/2017،  برعاية جامعة عمان الأهلية وبتنظيم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني وبمشاركة 13 جامعة أردنية حكومية وخاصة وهي (جامعة عمان الأهلية، فيلادلفيا، اليرموك، آل البيت، جدارا، الإسراء، عجلون الوطنية، الزرقاء، إربد الأهلية، الشرق الأوسط، العلوم التطبيقية، البترا وجرش).

وخلال حفل الافتتاح المنعقد بمدرج نزار قباني ألقى راعي الحفل أ.د سليمان اللوزي نائب رئيس الجامعة كلمة قال فيها "إن هذه الفعالية تجسد الجمع بين الجانبين النظري والعملي في دراسة مواد كلية الحقوق، حيث يتجه العالم الآن صوب الاهتمام بإجراءات المحاكمة حيث يتعرف الطالب بطبيعة العمل القضائي حتى لا يبقى العلم القانوني مجرد معلومات أكاديمية بعيدة عن ساحات القضاء وما يتميز به من طقوس وممارسات قد لا يجدها الطالب في كتب الجامعة".

وأكد اللوزي أن عقد مثل هذه اللقاءات الطلابية الدورية ستعزز في الطلبة روح التعاون والألفة وتبادل الخبرات وتسهم في بناء شخصياتهم القانونية ليكونوا القامات القانونية المستقبلية على صعيد الوطن العربي.

وأضاف أن جامعة عمان الأهلية وكلياتها الثماني تسعى لاستضافة مثل هذه الفعاليات والتي تنسجم مع رؤيتها ورسالتها في توفير بيئة أكاديمية داعمة للإبداع، والمساهمة في إعداد الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة في حقول المعرفة المختلفة.

وألقى الفريق المتقاعد مأمون الخصاونة كلمة باسم اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني أكد فيها أن التعليم الجامعي في الأردن يسير بخطى واسعة ممثلاً في الجامعات الحكومية والأهلية، لافتاً أن الأردن يرفد المنطقة العربية بكفاءات علمية مميزة في كافة التخصصات.

وأشارت الدكتورة شيماء أبو فرحة ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن عقد مثل هذه الفعالية يهدف لصقل المهارات القانونية للطلبة وتعزيز الوعي بالمضامين والتبعات القانونية بأسلوب شيق.

وخلال فعاليات المسابقة تنافست الفرق المشاركة بكل فعالية وشفافية أمام هيئات تحكيم متخصصة حيث كانت جلسات المحكمة الصورية موزعة بين مدرج نزار قباني وقاعة القاضي موسى الساكت للمحاكمات الصورية وعددها أربع جلساتٍ وبعد انتهاء تصفيات المسابقة عُقدت الجلسة النهائية أمام هيئة التحكيم وبعد المداولة النهائية أعلنت النتائج بفوز فريق جامعة فلادلفيا بكأس المسابقة واعتبار باقي الفرق المتنافسة بنفس المرتبة نظراً لكفاءة الفرق وتميزها.

واختتمت أعمال المسابقة بإشادة قاضي محكمة التمييز القاضي د. محمد الطراونة بمستوى وقدرات الفرق المتسابقة واختتم اليوم بكلمة لعميد كلية الحقوق في الجامعة د. يوسف مفلح العبادي حيث شكر الفرق المتسابقة نيابة عن رئيس هيئة المديرين ورئيس الجامعة وأشاد بدور كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، ثم قام أ.د. اللوزي بتوزيع الشهادات والجوائز وتسليم الدروع للجهات الراعية للمسابقة.




صورة مضمّنة 1


صورة مضمّنة 2

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.