• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بسبب خوفها من القتل .. وقف ترحيل سيدة أردنية من ديترويت

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-11-25
910
بسبب خوفها من القتل .. وقف ترحيل سيدة أردنية من ديترويت

  ديرويت - وليم سلايطة - ألغت محكمة الاستئناف الفدرالية الاميركية اليوم قرار دائرة الهجرة والتجنس في ديترويت القاضي بترحيل اولغا جاد قمر المولودة في لبنان عام ١٩٦٤ وحاملة الجنسية الاردنية على خلفية تهديد اقربائها لها بالقتل بدافع حماية شرف العائلة ،ما اعتبرته محكمة الاستئناف تهديدا حقيقيا ينطوي على خطر يعرضها للموت .
وكانت اولغا قد تجاوزت فترة أقامتها كطالبة بعد ان تزوجت وطلقت وأثناء فترة طلاقها حملت من نفس الزوج الذي عاد وعقد قرانه عليها مرة اخرى ، الا ان الخلافات دبت مع عائلتها وأقاربها الذين هددوها بالقتل . وأثناء ذلك تقدمت اولغا بطلب لجوء للولايات المتحدة رفضته دائرة الهجرة، تقدم محاميها بعد ذلك بطلب للاستئناف. 

وتقدر هيئة الامم المتحدة والمنظمات الدولية عدد ضحايا القتل بدافع حماية شرف العائلة في العالم بـ نحو ٥٠٠٠ امرأة كل عام. 
. وكانت المحاكم الاردنية قد نظرت في ثمان قضايا قتل بدافع الشرف في العام الماضي من ضمنها قضايا قتل لفتيات تعرضن لجرائم اغتصاب . 
وكانت هيئة الافتاء في الاردن قد أصدرت فتوى في العام الماضي وصفت فيها جرائم القتل بدافع حماية الشرف بأنها واحدة من ابشع الجرائم في المجتمعات البشرية ، مؤكدة ان قيام الشخص بقتل الأنثى من اجل حماية اسم وشرف العائلة فعل محرم شرعاً.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.