قرعة كأس العالم اليوم (تفاصيل)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-01
535
قرعة كأس العالم اليوم (تفاصيل)

  تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة نحو روسيا وتحديدا في قصر الكرملين الذي يحتضن مراسم قرعة نهائيات كأس العالم 2018، الذي عرف عودة مصر للظهور بين أسياد اللعبة.


وسيتنافس 32 منتخبًا وطنيًا في هذا العرس الكروي الكبير، فيما يسعى المنتخب الألماني للحفاظ على لقبه العالمي، الذي حققه في النسخة الماضية للبطولة بالبرازيل عام 2014.


- الموعد

سيبدأ الحفل انطلاقًا من الساعة 18:00 مساءً بالتوقيت المحلي لروسيا، أي في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت الاردن.

ومن المتوقع أن يستمر حفل القرعة النهائية لمدة ساعة واحدة.

- القناة الناقلة

117 محطة تلفزيونية ستنقل مراسم القرعة إلى 200 دولة حول العالم.

وتنقل قناة 'بي إن سبورتس الإخبارية' الحدث بشكل مباشر للوطن العربي، مع العلم أن (تردد القناة: 12245 عامودي عبر نايل سات - و11566 أفقي عبر سهيل سات).

- المقر

يستضيف قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو مراسم القرعة، حيث تبلغ مساحته 3690 متر، وبإمكان القاعة أن تستقبل عادة ما يصل إلى 6000 متفرجًا.

سبق واستضافت القاعة أرقى الفنانين في عالم الموسيقى، بالإضافة إلى عروض الأوبرا والباليه. كما استضافت أيضاً سيرك دو سولاي.


- مقدم الحفل

سيكون اللاعب الإنجليزي السابق جاري لينكر، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين في نهاية حقبة الثمانينات وبداية التسعينيات، مقدم حفل مراسم قرعة المونديال، بجانب الصحفية الروسية ماريا كوماندانيا.

- من سيسحب القرعة؟

يساعد لينكر في تقديم الحفل وسحب القرعة ثمانية لاعبين سابقين، وهم: الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجواياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والأسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

- طريقة السحب

تبدأ مراسم القرعة بالوعاء 1 وتنتهي بالوعاء 4، وسيتم إفراغ كل وعاء من كافة المنتخبات قبل الانتقال للوعاء التالي، من خلال سحب كل واحد من المنتخبات الثمانية لوضعها في إحدى المجموعات الثماني المكونة من أربعة فرق.

وستكون روسيا تلقائيًا بصفتها البلد المضيف على رأس المجموعة الأولى، وسيتم توزيع المنتخبات السبعة الأخرى في هذا الوعاء تلقائياً على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.



- أبرز الحاضرين

سيحضر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حفل القرعة، وسيقوم بالترحيب بأساطير كرة القدم المشاركين في القرعة.

تصنيف المنتخبات

قسمت المنتخبات إلى 4 مستويات، حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، علما بأن المنتخب الروسي المضيف حل تلقائيا في المستوى الأول بصفته مستضيفا للبطولة.

وتوزعت المنتخبات على النحو التالي:

المستوى الأول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا.

المستوى الثاني: إسبانيا، بيرو، سويسرا، إنجلترا، كولومبيا، المكسيك، أوروجواي، كرواتيا.

المستوى الثالث: الدنمارك، أيسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، إيران.

المستوى الرابع: صربيا، نيجيريا، أستراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية.

كيفية سحب القرعة

سيتم تفريغ الأوعية الأربعة، من خلال سحب كرات المنتخبات الـ 8 الواقعة في كل منها، لوضعها في مجموعة مكونة من 4 منتخبات.

وبصفتها البلد المضيف، ستكون روسيا تلقائيا على رأس المجموعة الأولى، وسيتم توزيع بقية منتخبات المستوى الأول (الوعاء 1)، على رؤوس المجموعات من الثانية إلى الثامنة، في حين سيتم سحب مراكز جميع المنتخبات الأخرى (الأوعية 2 و3 و4) خلال القرعة.

وباستثناء الاتحاد الأوروبي، الذي يضم عددا من البلدان المتأهلة (14) أكبر من عدد المجموعات (8)، لا يمكن سحب منتخبين من نفس الاتحاد القاري في نفس المجموعة.

المشاركون

سيلعب مهاجم إنجلترا السابق جاري لينكر، قيادة القرعة بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا.

أما المشاركون في سحب القرعة، الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.