• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواصلة تصدير الخراف الحية إلى أسواق السعودية وقطر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-16
1125
مواصلة تصدير الخراف الحية إلى أسواق السعودية وقطر

تواصلت عملية تصدير الماشية الى الخارج من خلال اشراف وزارة الزراعة ومحجري المفرق والصرة ضمن اجراءات ميسرة تم اتخاذها بهذا الشأن.

 وابلغت مصادر حكومية ( العرب اليوم) ان حجم التصدير للخارج العام الماضي بلغ أكثر من 100 الف راس من الماشية وكانت تصدر بشكل منظم من قبل الجهات ذات العلاقة.
 
وبين المصدر ان الوزارة منعت تصدير اناث الاغنام تفاديا للاضرار المتوقعة على مربي الثروة الحيوانية, حيث تم التركيز على تقديم جميع التسهيلات المطلوبة للمستوردين لهذه الثروة من الاردن والتسهيل على المزارعين السماح بتصدير الخراف الحية من دون عوائق.
 
رئيس جمعية السرحان للثروة الحيوانية سلامة الخشمان ثمن من جانبه جهود الوزارة في افساح المجال لمربي الثروة الحيوانية من تصدير الماشية للخارج والتي ستؤدي بالضرورة الى تعويض المزارعين عن الاضرارالتي كانت تواجههم سابقا جراء ارتفاع متطلبات الانتاج من الاعلاف العلاجات البيطرية وغيرها.
 
وأشار الخشمان ان مربي الماشية ملتزمون بقرار وزير الزراعة بمنع تصدير اناث الاغنام الى الخارج; حيث يقوم المزارعون حاليا بتصدير مواشيهم من خلال تسهيلات تم تقديمها لهم في محافظة المفرق, موضحا ان اسواق اخرى بدا التصدير اليها منها السعودية وقطر الامر الذي يعطي اشارة واضحة نحو جودة ونوعية الثروة الحيوانية الموجودة لدينا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.