• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ورش عمل ومحاضرات وفعاليات متنوعة لجامعة عمان الاهلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-10
1078
ورش عمل ومحاضرات وفعاليات متنوعة لجامعة عمان الاهلية

 أقيمت في جامعة عمان الأهلية ورش عمل ومحاضرات ومبادرات متنوعة خلال الايام القليلة الماضية  منها ورشة عمل لطلبة قسم التحاليل الطبية ومحاضرة لمدير تسويق شركة Good Day ومحاضرة حول  " المتغيرات المؤثرة بسلوك المستهلك " ومبادرة لطلبة كلية التمريض وايضا استضافة إدارة حماية الأسرة / مديرية الأمن العام للدكتورة  فداء أبو الخير لعقد ورشة عمل تدريبية حول التدخل الهاتفي لمنع الانتحار.

·        فقد نظم قسم التحاليل الطبية في الجامعة وبالتعاون مع شركة الصوان للتجهيزات العلمية والمخبرية ووكلاء   شركةfluidigm  العالمية، ورشة عمل بعنوان:

“Comprehensive Tools for High Throughput Genomics Single Cell Biology”

وخلال ورشة العمل التي ألقاها  علماء مختصون تم استدعائهم من الشركة الام الكائنة في المملكة المتحدة وفرنسا. تم عرض الأجهزة الخاصة بدراسة المادة الوراثية في الإنسان وآخر ما توصل له العلم في مجال البيولوجيا الجزيئية ووراثة الانسان.

·        واستكمالاً لسلسلة المحاضرات المنعقدة في كلية الأعمال بالجامعة والتي تستهدف طلبة قسم التسويق، استضاف القسم مدير تسويق شركة Good Day الأستاذ عبد الله بشناق للحديث حول دور إدارة المبيعات في الشركة لطلبة القسم.

وتضمنت المحاضرة عرض لمنتجات الشركة وكيفية إدارة قوى البيع فيها وطريقة عمل مندوب البيع في السوق الأردني، وفي نهاية اللقاء أدار د. غياث الترجمان حوار دار بين الطلبة والمحاضر.

·        وعلى نفس الصعيد نظم قسم التسويق في كلية الأعمال في الجامعة محاضرة حول دور دراسة وتحليل المتغيرات المؤثرة بسلوك المستهلك وأثرها على قرارات المتخذة بالشركة، قدمها مدير تسويق شركة الشرق الأوسط للتأمين السيد عماد الصفدي وبحضور د. ميشيل سويدان عميد كلية الأعمال.

واستهل الصفدي حديثه عن طبيعة عمل الشركة وخدمات التأمين المختلفة التي تقدمها،وما تقوم به الشركة من دراسات وتحليل لكل المتغيرات المرتبطة بسلوك العميل الأردني، ودورها في اتخاذ القرار المتعلق بشراء بوليصة التأمين، فيما بين صعوبات ومعيقات إقناع العميل الأردني بشراء بوليصية التأمين وأوضح استراتيجيات الإقناع المعتمدة من الشركة لتحفيزه على شراء خدمة التأمين.

·        كما بادرت مجموعة من طلبة كلية التمريض في الجامعة " مساق تمريض الصحة النفسية " وبإشراف المدرس مهند الدقس، بمساعدة متلقي الخدمة النفسية في القسم الريادي التابع لمستشفى المركز الوطني للصحة النفسية في زراعة عدد من اشتال الزينة في حديقة القسم على أن يعتني كل متلقي خدمة بما قام بغرسه فيما بعد.

وتعتبر هذه إحدى مبادرات الكلية والتي تسعى من خلالها إلى دمج طلبة القسم مع المرضى واكسابهم خبرات بالتعامل مع المرضى الذين يعانون من أمراض نفسية .

·        وعلى صعيد اخر استضافت إدارة حماية الأسرة / مديرية الأمن العام الدكتورة  فداء أبو الخير المحاضرة في كلية الآداب والعلوم في الجامعة لعقد ورشة عمل تدريبية حول (التدخل الهاتفي لمنع الانتحار. حيث حضر الورشة (15) مشارك من العاملين في الخط الساخن، وكانت الورشة تطبيقية من خلال طرح مصادر الخطورة، ومصادر الأمان للشخص وكيفية تقييمها، ثم تم مناقشة أساليب تقديم المساعدة الهاتفية، وأساسيات الإرشاد عبر الهاتف، وكيفية التعامل مع التحديات التي يمكن مواجهتها مع المتصلين.

 

      وقد جاء تقديم الورشة بناءً على نهج التشاركية ما بين (جامعة عمان الأهلية) ومديرية الأمن العام/ إدارة حماية الأسرة، وتقديراً منا للجهود المبذولة لمكافحة حالات الانتحار والوقاية منها، والتي تُبذل من قبل إدارة حماية الأسرة، خاصة في تدشين الخط الساخن لمنع محاولات الانتحار، والذي يُعتبر الأول من نوعه في المنطقة، ومن باب الإحساس بالمسؤولية المجتمعية.



أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.