• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2017-12-12
785
التربية :ندرس عقد امتحان الثانوية العامة لمرة واحدة سنويا

 تدرس وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الثانوية العامة في الدورة الصيفية القادمة لمرة واحدة يتبعها دورة تكميلية خلال فترة قريبة حتى يتمكن الطالب الغير مستكمل من تقديم المواد التي اخفق بها .

وبحسب ما اكدت مصادر مطلعة فان الطالب سيتقدم بمجموعة من المواد لن تتعدى 7 حسب الدراسة الاولية على شكل حقول حسب التخصص الذي يرغب الطالب بالتقدم له فمثلا الطب والصيدلة والمختبرات الطبية يجب ان يتقدم بالمواد المشتركة اضافة الى الكيمياء والاحياء وان يحقق المجموع المطلوب للتخصص اما في تخصص الهندسة يجب على الطالب اان يتقدم للمواد المشتركة اضافة الى الرياضيات والفيزيا وان يحقق فيها علامات مرتفعة وهكذا باقي التخصصات .

وقالت المصادر ان الوزارة تدرس ايضا تدرس اجراء امتحان الحاسوب اون لاين اذا توفرت التجهيزات اللازمة و الامور الفنية والبنية التحتية لذلك .

وفيما يتعلق بامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية القادمة قالت المصادر ان الوزارة ستعتمد مجموع 1400 علامة و40 علامة النجاح وستحتوي كشوفات العلامات على المجموع المعيني .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.